الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية

ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية  أتاحت الشقق الصغيرة فرصة أكبر للشباب للحصول على سكن لإتمام الزواج، ولبداية حياة جديدة، ولكنها تعد من الأمور الصعبة لدى البعض، فقد يحس الشخص في المكان الضيق بالضيق، نظرًا لعدم إتاحته الفرصة في تنفيذ الديكورات المطلوبة، فقد اتجه مصممي الديكورات لاستغلال المساحات الصغيرة جيدًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية   -صحيفة هتون الدولية
أفكار ديكورات شقق مودرن مساحات صغيرة

حددي المساحات
بعض الشقق الصغيرة مساحتها مفتوحة، لذلك عليكِ تحديدها وتقسيمها بالطريقة التي تناسبك، لأن المساحات المفتوحة بدون تقسيم قد تجعل الأمر أصعب في التنظيم ووضع كل شىء في مكانه. والفصل بين المساحات يجب أن يكون بطريقة مبتكرة لتستغلي المساحة بأفضل طريقة. فمثلا ستجدين أشكال للفواصل التي قد تُصبح مكتبة للتليفزيون. أو مجموعة من الأرفف تُستخدم من الجهتين وهكذا.
ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية   -صحيفة هتون الدولية

تنفيذ نوافذ كبيرة الحجم، لتسمح بدخول الضوء الطبيعي للشقة، كما يجب الأخذ في الاعتبار الإضاءة الجانبية، حتى تتمكن من إضافة اللمسة السحرية لتصميم الديكورات.
عدم استخدام الستائر الداكنة الثقيلة في الحجم أو المبطنة، بل تستبدل بالستائر الخفيفة ذات الألوان الفاتحة.

– اختيار النجف الذي يحتوي على الكثير من المصابيح لإضاءة أكثر، فقد يوجد شقق تكون إضاءتها الخارجية ضعيفة، نظرًا للأشجار والمباني المجاورة للشقة.
ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية   -صحيفة هتون الدولية

استخدمي ألوان متناسقة وفاتحة
الألوان الفاتحة تعطي انطباع بالاتساع وتُريح العين خاصةً في ألوان الدهانات. لذلك اختاري ألوان متناسقة مع بعضها البعض واستخدمي الدرجات الفاتحة منها لدهان الشقة كلها. ويُمكنكِ عمل توازن باختيار لونين من الفواتح في الغرفة مع لون واحد داكن، لتُحققي التوازن التباين في ألوان الغرفة. وعليكِ أيضا اختيار الأثاث أولا وألوانه ثُم تنسيق ألوان الدهانات معه. وإذا كُنتِ تحتارين في اختيار الألوان عليكِ استخدام دائرة الألوان لأنها ستسهل عليكِ الكثير.
ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية   -صحيفة هتون الدولية

اختاري الأثاث الذكي
قطع الأثاث الذكية التي تقوم بأكثر من وظيفة تُعتبر ثروة في عالم فرش المنازل. فمثلا يُمكنكِ اختيار كنبة كبيرة في الصالون أو غرفة المعيشة تتحول لسرير عند الحاجة إلى ذلك. أو اختيار كرسي مُلحق به مساحة للتخزين بالداخل. أو تركية خزانة في الحمام بها مرايا لتوفير مساحة. كل هذه الأفكار تجعل تشعرين بأن بيتك به الكثير من الأشياء في مساحة صغيرة ولن تشعري بأن منزلك صغير.
ديكورات شقق صغيرة بأفكار ذكية   -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88