جيل الغدنشاطات وصور

أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه

أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه الأعمال اليدوية التي تصنعينها بنفسك لها تأثير إيجابي كبير فيكِ، إذ تقلل من شعورك بالتوتر والقلق، وتزيد من إحساسك بالإنجاز والسعادة، أحد أشهر هذه الأعمال منتجات الكروشيه، الذي يمكنك به أن تصنعي أشياء عديدة، مثل الشيلان والقبعات والملابس المتنوعة لأطفالك، وكذلك مفارش للأسرة والطاولات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

طريقة عمل مفرش سرير بالكروشيه
إذا أردتِ عمل مفرش بالكروشيه لسريرك، فعليكِ أن تكوني ملمة بأساسيات الكروشيه، وهي غرزة العمود وغرزة السلسلة، ثم بعد ذلك سنقوم بعمل الوحدة الأساسية لمفرش السرير وهي المربع الجراني. 

الخطوات :
اختاري الخيط باللون الذي تفضلينه، يمكنكِ اختيار أكثر من لون، واختاري كذلك نوع الخيط المناسب، فإذا كنتِ تريدين عمل مفرش صيفي فاختاري الخيط القطني، أما إذا أردتِ مفرشًا شتويًا فاستخدمي الخيط الصوفي، ستحتاجين أيضًا إلى إبرة كروشيه، ومقص. اعملي المربع الجراني بالخطوات التالية:

اعملي حلقة البداية. كوّني سلسلة أربع غرز، ثم غرزة منزلقة بين الأولى والرابعة لعمل دائرة مغلقة. كوّني سلسلة ثلاث غرز، ثم غرزتي عمود ليصبح العدد ثلاثة. افصلي بين كل ثلاث غرز عمود بغرزتي سلسلة.
أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه -صحيفة هتون الدولية

كوّني أربعة أركان للمربع، كل مربع مكون من عمود ثلاث غرز، ثم سلسلة غرزتين، ثم أغلقي السطر بغرزة منزلقة بين آخر غرزة، والغرزة الثالثة من أول سلسلة في هذا السطر. ابدئي السطر الجديد بسلسلة ثلاث غرز، ثم أدخلي بالإبرة في الركن الأخير من السطر الأول لعمل غرزتي عمود، ثم اعملي غرزة سلسلة.
أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه -صحيفة هتون الدولية

كوّني ركنًا جانبيًا في كل سطر عن طريق تكوين مجموعتين من ثلاث غرز عمود بينهم غرزتا سلسلة. اعملي غرزة واحدة سلسلة بين الغرز العادية لتكوين المربع، أما غرز الأركان فافصلي بينها بغرزتين، وأغلقي السطر بعمل غرزة منزلقة.
أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه -صحيفة هتون الدولية

كرري الخطوات الثلاث الأخيرة، حتى تصلي إلى حجم مربع مناسب. اصنعي مجموعة من المربعات كافية لمساحة السرير.

أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه -صحيفة هتون الدولية

اربطي المربعات معًا، عن طريق الغرزة العادية، أو الغرزة المنزلقة. يمكنكِ أن تزيني أطراف المفرش بالكرات الصغيرة، أو الشراشيب.
أفضل طريقة لعمل مفرش سرير بالكروشيه -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88