تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

وجهات شاطئية للسفر في رمضان

تتطلب الاجازات في شهر رمضان اختيار وجهات هادئة ومفعمة بأجواء الاسترخاء للاستمتاع بأيام ساحرة من التأمل والانغماس في جمال الطبيعة الحالم لا سيما الطبيعة الشاطئية.ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات شاطئية في شهر رمضان يمكن زيارتها للاستمتاع بالعطلات الهادئة خلال موسم رمضان 2022 حيث تتميز بالأجواء الصافية والطبيعة البحرية الجميلة التي تبعث على الاسترخاء..
مجموعة وجهات شاطئية في شهر رمضان 2022 للحصول على عطلة مفعمة بالهدوء:
موريشيوس

سحر الطبيعة الهادئة في موريشيوس بواسطة stephencphotog

أصبحت موريشيوس من الوجهات المحببة لدى المسافرين العرب نظراً لهدوئها الساحر وموقعها القريب من معظم الدول العربية بالاضافة الى أجوائها الجميلة التي تبعث على الاسترخاء وسط مشاهد الطبيعة الفاتنة.

وتقع موريشيوس في شرق أفريقيا متألقة بجمال شواطئ المحيط الهندي ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة مع أشجار النخيل الاستوائية وأجمل المنتجعات الشاطئية.

ويمكن في موريشيوس الاسترخاء أمام مشهد البحر وممارسة السباحة والرياضات المائية والغوص مع الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية وتجربة الصيد والرحلات البحرية لاستكشاف المضائق البحرية والجزر.

كما يمكن الانطلاق في مغامرات رائعة لاستكشاف الجبال البركانية في موريشيوس والمحميات الطبيعية والغابات وزيارة الكهوف التي تعود الى ملايين السنين وحديقة الحيوان وحديقة الطيور والحديقة البحرية للتعرف على البيئة البحرية بالمنطقة.
سهل حشيش

سهل حشيش من مناطق الاستجمام بالبحر الأحمر في مصر فهي غنية بالمنتجعات الفاخرة وتحمل لقب ريفييرا البحر الأحمر بفضل سحر الطبيعة وأجواء الاسترخاء العصرية.

وتتألق سهل حشيش بأجمل الشواطئ ذات الرمال النقية والفيلات الشاطئية الفاخرة بالاضافة مارينا اليخوت ومناطق التسوق الراقي والمطاعم والمقاهي الفخمة وملاعب الغولف.

ويمكن في سهل حشيش الاستمتاع بالصفاء والهدوء على البحر او ممارسة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية وتجربة المأكولات البحرية في المطاعم المطلة على البحر او التوجه الى النادي الصحي للحصول على أرقى العلاجات الطبيعية.
سبليت

سبليت وجهة شاطئية هادئة وساحرة بواسطة adestuparu

سبليت مدينة شاطئية خلابة في كرواتيا حافلة بسحر تاريخي يعود الى العصر الروماني مما جعلها تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي فهي تمزج بين جمال الطبيعة الشاطئية وروعة التاريخ العريق.

وتتألق سبليت بمشاهد ساحرة للبحر الادرياتيكي مع جمال متألق للمدينة القديمة المميزة بالمقاهي والمطاعم والساحات التاريخية والازقة المرصوفة بالحصى ومشاهد التلال الجبلية وغابات الصنوبر والانطلاق لزيارة القرى العتيقة المميزة بممرات متعرجة ومنازل تاريخية ساحرة.

ويمكن في سبليت استكشاف أجمل المعالم مثل قصر دقليانوس والاسترخاء بالجلوس على ميناء سبليت في أجمل المقاهي والمطاعم لمشاهدة القوارب والسفن او الانطلاق الى احضان الطبيعة في غابات الصنوبر على تلة مارجان هيل وزيارة كنيسة القديس نيكولا القوطية والتعرف على متاحف سبليت مثل المتحف الأثري والمتحف البحري والمتحف الاثنوغرافي.
كوتور

كوتور من المدن الجذابة في الجبل الأسود أو مونتنيغرو وهي احدى مدن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي حيث تتمتع بروعة الطبيعة البحرية مع سحر متألق من العمارة التاريخية والأثرية وامتزاج الحضارات.

وتتألق كوتور بكونها متحف مفتوح مع أجمل المعالم المميزة بالطراز الباروكي والقوطي والقصور والأبراج والمتاحف مع أناقة الشواطئ ومشاهد الجبال والمنتجعات الراقية التي توفر عطلات هادئة واسترخائية.

ويستمتع زوار كوتور بإستكشاف معالمها الجذابة مثل قلعة سان جيوفاني والكنائس والكاتدرائيات الأثرية من العصور الوسطى مثل كاتدرائية سان تريفون بالاضافة الى تجربة المشي في الأزقة العتيقة للمدينة القديمة.كما يمكن الاستمتاع بالاسترخاء على شواطئ كوتور الرملية في خليج كوتور المميز بإطلالة على البحر الادرياتيكي والخلجان الصغيرة مع مشاهد الجبال حيث متعة الانطلاق في رحلات بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى