البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية

يمتاز حليب جوز الهند بمزايا عديدة. إنه يُستخلص من ثمار جوز الهند الطازجة ويملك من الفوائد الصحية ما سيُذهلك.

اكتشفي في الآتي فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية:

فوائد حليب جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة

حليب جوز الهند غني بفيتامين سي C ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنه غني بالنحاس ويُبطئ ظهور التجاعيد ويمنع ترهل الجلد المبكر والبقع العمرية.

يمكنك نقع 6-7 حبات من اللوز طوال الليل وتقشيرها في الصباح، وطحنها للحصول على عجينة ناعمة، ثمَّ إضافة 5-6 قطرات من حليب جوز الهند. اخلطي كل شيء ثم ضعي العجينة على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

فوائد جوز الهند في التخفيف من حروق الشمس

يُعد تطبيق حليب جوز الهند على البشرة التي تعاني من حروق الشمس الخفيفة مفيداً ‘للشفاء’ بشكل أسرع، نظراً لخصائصه المضادّة للالتهابات. فهو يساعد على تبريد الجلد وتقليل الألم والاحمرار.

فوائد حليب جوز الهند في ترطيب البشرة بشكل فعّال

يعتبر حليب جوز الهند مرطباً ممتازاً نظراً لخصائصه المهدئة. يمكنك فرك هذا السائل مباشرة على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة لمكافحة الجفاف وتعزيز إشراق ونعومة بشرتك.

نصيحة أخرى: أضيفي كوباً من بتلات الورد ونصف كوب من ماء الورد وكوب من حليب جوز الهند إلى الماء الساخن إلى حوض اللاستحمام. استمتعي بهذا الحمام لمدة 15 دقيقة لترطيب بشرتك بشكل فعّال. لن تصدقي ما يفعله!

فوائد حليب جوز الهند في علاج بعض الأمراض الجلدية

يوفر دهن حليب جوز الهند تأثيراً ممتازاً على البشرة الجافة المتضررة من الإكزيما والتهاب الجلد أو الصدفية، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة فيه. وهو منتج آمن.

حليب جوز الهند (بالإنجليزية:coconut milk)هو سائل معتم أبيض حليبي يُستخرج من اللب المبشور[1] [2] لجوز الهند الناضج.[3] يرجع السبب في عدم شفافية حليب جوز الهند وطعمه الغني إلى محتواه العالي من الزيت[4]، ومعظمها عبارة عن دهون مشبعة، حليب جوز الهند مكون غذائي تقليدي مستخدم في جنوب شرق آسيا، أوقيانوسيا ، جنوب آسيا، وشرق أفريقيا. كما أنها تستخدم لأغراض الطهي في منطقة البحر الكاريبي، أمريكا اللاتينية الاستوائية، وغرب أفريقيا، حيث تم إدخال جوز الهند خلال الحقبة الاستعمارية.

قد يخلط العديد من الناس بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند، ولكن هناك فرق بينهما، فماء جوز الهند هو السائل الطبيعي الموجود داخل ثمرة جوز الهند، بينما حليب جوز الهند يتم صنعه من اللب الأبيض كما ذُكِر سابقاً.[5]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى