الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عصير البرتقال الصحية

فوائد عصير البرتقال الصحية عصير البرتقال الطبيعي يحتوي على أفضل الفيتامينات التي تمنحك صحة جيدة ويعيد للبشرة شبابها وجمالها ويحميك من أمراض البرد والإنفلونزا.

يتم صنع عصير البرتقال عن طريق عصر ثمار البرتقال، وبالتالي هو غني بالكثير من المعادن والفيتامينات المختلفة، وهذا يجعل له العديد من من الفوائد الصحية المختلفة
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد عصير البرتقال

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

في النقطة السابقة قمنا بتوضيح دور فيتامين ج الضروري في الجسم، هذا يعني أن لعصير البرتقال دورًا في خفض خطر الإصابة بالسرطان أيضًا.

تقوية المناعة

عصير البرتقال يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي مما يساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة، وخاصة البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، لهذا من المهم الحرص على تناول عصير البرتقال الطبيعي بشكل مستمر.

يمد الأطفال بالعناصر الغذائية الذي يحتاجها : 
عندما يتعلق الأمر بعصير البرتقال والأطفال ، قد تتساءل عما إذا كان العصير مشروبًا مناسبًا للأطفال. وفي دراسة حديثة نُشرت في مجلة Public Health Nutrition في عام 2021 ، وجد الباحثون أن الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 16 عامًا) الذين شربوا عصير برتقال لا يبدو أنهم معرضون لخطر زيادة الوزن أو السمنة، بالإضافة إلى أنه يمد أجسامهم بالعديد من الفيتامينات الهامة في تعزيز صحتهم كـ فيتامين د، سي، ومضادات الاكسدة.

ينظف الجسم من السموم

من أهم المغذيات التي يحتوي عليها عصير البرتقال فيتامين أ، والذي يلعب دورًا في تنظيف الجسم من السموم، كما أن فيتامين أ يعزز من عمل الكلى في الجسم، وبالتالي يساعد ذلك في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة فيه.

التقليل من ضغط الدم

الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع من المهم أن يتناولوا عصير البرتقال، حيث يساعد على انخفاض ضغط الدم وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة والتي أيضا تساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد عصير البرتقال الأخرى

فوائد هذا العصير لا تقتصر على سابقة الذكر فقط، بل من الممكن أن تشمل العديد من الفوائد الصحية الأخرى، ومن أهم فوائد عصير البرتقال الأخرى الآتي:

التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة.

التقليل من مستويات ضغط الدم المرتفعة.

إعادة التوازن لمستويات الكوليسترول في الجسم.

الحماية من الإصابة بحصى الكلى.

تعزيز صحة القلب ككل.
فوائد عصير البرتقال الصحية -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى