البشرة والشعرالجمال والديكور

روتين العناية بالبشرة في الربيع

إن جداول العمل المزدحمة والالتزامات الاجتماعية والشخصية تأخذ حيزاً كبيرة من حياتنا الشخصية، لكن مع ذلك تعتبر الصحة والعناية بالبشرة أولويات أساسية لا يمكن تجاهلها إطلاقاً. فبالنهاية هي ما سيحثنا على المضي في حياتنا.

ربما تكون العناية بالبشرة واحدة من أكثر الجوانب أهمية ومن الأمور المسلم بها في صحتنا العامة، ومع ذلك ترانا لا نهتم ببشرتنا إلا قبل مناسبة خاصة، أو عند ملاحظة تغير واضح في صحة بشرتنا.

ومع حلول الموسم الجديد، يحين الوقت لتغيير روتين الشتاء للحصول على نتائج أفضل خصوصاً مع تغييرات الطقس وارتفاع درجات الحرارة. لذلك، نقترح عليك اليوم روتين العناية بالبشرة مناسب لفصل الربيع، إذا اتبعته بشكل جدّي نعدك بأنه سيمنحك بشرة مثالية في جميع الأوقات.

قشري بشرتكِ بالطين والشوفان واللوز

مع تغير الطقس، حان وقت تقشير البشرة. إن تخليص بشرتنا من تراكم الخلايا الميتة والأوساخ السطحية يشبه إلى حد ما التخلص من طبقات السترات والأوشحة التي كنا نرتديها منذ شهور.

قد يكون التقشير في كثير من الأحيان في الطقس البارد قاسيًا للغاية ، ولكن عندما يحل الربيع، سيكون من الجيد التخلص من الزيوت والعرق والمواد المسببة للحساسية التي قد تكون ملتصقة بالبشرة. مع تجدد الطبيعة من حولنا، لدينا الفرصة لفعل الشيء نفسه مع مستحضرات العناية بالبشرة.

المكونات

1 جزء من الطين الأخضر

1 جزء شوفان مطحون

1 جزء من اللوز المطحون ناعماً

الطريقة

إطحني مكوناتك وامزجهم في وعاء صغير.

عندما تصبح جاهزة للاستخدام، أغرفي قليلاً منها بملعقة نظيفة وأضيفي القليل من الماء لعمل عجينة.

قومي بتدليك بشرتك برفق، مع تجنب المنطقة الرقيقة حول عينيك ، ثم أشطفيها بالماء الفاتر.

تترك الحبيبات الصغيرة والدهون الجيدة من اللوز ملمسًا لامعًا وناعمًا بدلاً من الجفاف والتهيج كما تفعل الكثير من المقشرات التجارية.

إستخدمي تونر خلّ التفاح

هناك العديد من الطرق الممتعة لصنع تونر طبيعي لتنظيف البشرة، مثل خل التفاح والماء لإزالة أي بقايا مكياج وأوساخ متراكمة، وإغلاق المسام، وموازنة درجة حموضة البشرة. النسبة هي 4 أجزاء من الماء إلى جزء واحد من خل التفاح. يمكنك إضافة جزأين من خل التفاح إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.

رطبي بشرتك بالسيروم

في الليل، طبقي سيروم بتركيبة زيتية مغذية للبشرة. لكن في النهار، اختاري سيروم خفيف مصنوع من الألوي فيرا أو جل الصبار وزيت ناقل. يبدو خفيفًا وسلسًا، مثالي تحت المكياج الطبيعي أثناء النهار.

جل الصبار يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويخفف من ظهور البقع العمرية والعيوب. بالطبع، يساعد الصبار أيضًا على تهدئة الجلد ويساعد على التئام الجروح. أقرني الألوي فيرا مع زيت ناقل يناسب نوع بشرتك، وأضيفي بضع قطرات من الزيوت الأساسية المغذية للبشرة للحصول على مصل للوجه منزلي الصنع لترطيب مثالي للنهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى