11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الفنان #راشد الشمراني يتألق في مسلسل #مشراق في رمضان 2022

قدم الفنان راشد الشمراني مسلسل ” مشراق ” وهو مسلسل كوميدي سعودي وتعاونه النجمة نورا عصر .

وتم انتاج مسلسل مشراق في المملكة العربية السعودية بإخراج مصري حيثُ ساهم في إخراجه المخرج المصري وائل إحسان الذي يعتبر من أبرز المخرجين على الإطلاق.

ومسلسل مشراق تدور أحداثه في حلقات منفصلة عن بعضها البعض القليل منها تتصل أحداثه فتمتد لتنسج ثلاثين حلقة متكاملة من الفكاهة والضحك بقصة في كلّ حلقة تختلف في محتواها عن باقي قصص الحلقات الأخرى وهذا يتضح من الإعلان الترويجي للمسلسل والذي تمّ عرضه في الآونةِ الأخيرة لجذب اهتمام الجمهور.

ومن جانبه فقد صرح الفنان راشد الشمراني أن المسلسل تميز بتناول موضوعي مختلف من حيث الكتابة، إذ إن هناك كتابا متنوعين، مقرّا بأن هناك تركيزا على الشباب من الجنسين، مؤكدا أنهما كانوا ابطالا حقيقيين سيأخذون معهم الجمهور إلى أماكن جديدة وجميلة.

وشرح الشمراني أن أهم القضايا التي يعالجها المسلسل، تتمحور في إنشغال الآباء عن هموم الابناء والاستماع اليهم ليجدوا انفسهم منساقين وراء نماذج بشرية يجعلون منهم قدوة تضرهم وتدخلهم في متاهات، منوها أن العمل، يسلط الضوء ايضاً على أكثر من قضية من مواقع التواصل الاجتماعي وقضايا أخرى من صميم المجتمع.

لافتا الشمراني إلى أن ميزة هذا العمل، تتجلى في تنوع كتابه من الشباب من الجنسين وايضا اهمية الاخراج حيث الطابع السينمائي هو الغالب على الصورة وتنوع الممثلين وتمازج الخبرة مع الشباب، مشيرا إلى أن هذا المزيج اعطى نكهة غير تقليدية للعمل بالاضافة للانتاج شديد الحرص على انجاح العمل.

وحول حيز “الزمكان” الذي تقع فيه أحداث المسلسل، أوضح الشمراني ان الزمن في العمل يتفاوت من الحديث الى السبعينات من القرن الماضي اما المكان مابين المعاصر في المدينة ومابين البادية اضافة للريف الجنوبي. مشيرا إلى طاقم العمل مافي استطاعته لتنفيذ مسلسل يخاطب اذواق المشاهدين المتنوعة والحكم للمشاهد في نهاية الامر.

راشد الشمراني (1 فبراير 1960 -)، ممثل سعودي.

عمل أخصائياً نفسياً. وبحكم أن والده كان عسكرياً فقد تنقّل ما بين عنيزة، تبوك، الطائف، الخرج، الرياض، وأخيراً قرية باشوت في سبت العلايا، بدايته مع المجال الفني حينما كان طالباً في متوسطة السيح بمحافظة الخرج وأدّى مونولوجاً عن أضرار التدخين، وبعدها خاض تجربة البطولة حينما كان طالباً في الثالث متوسط في متوسطة الأبناء بمدينة تبوك، بعدها انتقل إلى الرياض ليدرس في جامعة الملك سعود وتعرّف على العديد من الممثلين منهم الممثل بكر الشدي. كما خاض تجربة الإخراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى