أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

إنستغرام يختبر ميزة تثبيت المنشورات

يختبر تطبيق Instagram إنستجرام ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تثبيت منشورات محددة في ملفهم الشخصي على غرار تطبيقى فيسبوك وتويتر، حيث سيتم عرض الميزة على عدد محدد من المستخدمين ضمن إصدار تجريبي لحين إطلاقها لجميع المستخدمين.  
وبحسب موقع TechCrunch فإن الميزة الجديدة في انستجرام ستتيح للمستخدمين خيار “تثبيت في ملفك الشخصي” الذي يمكنك تحديده من قائمة النقاط الثلاث بجوار المنشورات.
وصرح متحدث باسم شركة  Meta  ميتا لموقع  TechCrunch “نحن نختبر ميزة جديدة تتيح للأشخاص عرض منشورات على ملفاتهم الشخصية”، حيث يمكن أن تكون الميزة مفيدة لمنشئي المحتوى الذين ينشرون بشكل متكرر ولكنهم يريدون إبراز منشور معين.

ويتوقع تطبيق إنستجرام أن ميزة تثبيت المنشورات ستلقى صدى واسع وترحيب من المستخدمين، الذين يرغبون في إبراز منشوراتهم المفضلة.

ويتوفر للمستخدمين خيار تثبيت القصص في ملفهم الشخصي ، ولكن هذه الميزة الجديدة ستوسع هذه القدرة على النشر، على الرغم من أنه يمكنك حاليًا إبراز منشور في قصة ثم تثبيت هذه القصة في ملفك الشخصي.

وإن هذه الميزة الجديدة ستجعل هذه العملية أسهل كثيرًا وأكثر وضوحًا،  حيث تجدر الإشارة إلى أن الميزة تعمل بشكل مشابه لميزة “التثبيت في ملفك الشخصي” في تويتر، والتي تتيح لك تثبيت تغريدة في أعلى خلاصتك الشخصية.  

إنستغرام أو إنستقرام أو إنستجرام (بالإنجليزيةInstagram)‏ (يعرف اختصاراً بشكل شائع ب إنستا)[5] هو خدمة شبكة اجتماعية أمريكية ولمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قبل شركة ميتا،[6] انشأت من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايغر، أطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010. وفي أبريل 2012 أطلقت نسخة الأندرويد، تبعهما إطلاق نسخة سطح المكتب في نوفمبر 2012 مع مزايا محدودة مقارنة بنسخ الهاتف، وفي يونيو 2014 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام فاير أو أس، وفي أكتوبر 2016 أطلق تطبيق إنستغرام لنظام تشغيل ويندوز 10. التطبيق يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. المنشورات بإمكان مشاركتها للعامة أو مع مستخدمين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. المستخدمين بإمكانهم تصفح محتوى المستخدمين الأخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. المستخدمين بإمكانهم الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار.

إنستغرام كان في الأساس معروفاً بسامحه فقط أن يكون محتوى الصور والمقاطع المرئية في محتوى مربع (1:1) نسبة امتداد مع 640 بكلز وذلك وذلك ليتناسق مع عرض شاشة آيفون في ذلك الوقت. في 2015، أُزيلت هذه القيود وزيدت البكسلات إلى 1080 بكسل. وأضيفت إلى الخدمة كذلك ميزة المُراسلة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أكثر من صورة أو فيديو في منشور واحد، وميزة الرسائل، والتي هي مُقتبسة من سناب شات، الذي يسمح لمستخدميه بنشر الصور والمقاطع المرئية في قصص لهم بشكل متسلسل ومتتابع، وتبقى هذه القصص لمدة 24 ساعة لكل قصة. في يناير 2019، أُعلن أن ميزة القصص تستخدم من قبل 500 مليون مستخدم بشكل يومي.[7]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى