البيت والأسرةمواقف طريفة

أمريكي يعثر على عملة معدنية عمرها 222 عاما

أمريكي يعثر على عملة معدنية عمرها 222 عاما أميركي يتجول على قدميه متنقلا من بلدة لأخرى ومن مدينة لأخرى يسير ببطء ويصغي للصوت الذي يصدره كاشف المعادن الذي يلازمة دوما، بحثا عن ذهب أو كنز أو حتى عملة معدنية، البعض يبحث عن ثروة مفاجئة والبعض يجد متعته فقط في عملية البحث، ورحلات كهذه قد تستغرق أياما أو ربما شهور.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الأمر أن أميركيا من أصحاب تلك الهواية كان يسير خلف جهاز كشف المعادن عندما عثر على خبيئة قديمة على بعد سنتيمترات قليلة من الأرض، إذ وجد عملة معدنية عمرها 222 عاما في التراب خارج كنيسة بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة.

شين هوستون، وهو من تشارلوت بولاية نورث كارولينا، كان في رحلة كشف عن المعادن برفقة صديق من نيو هامشاير، عندما عثر على عملة في وقت سابق من الشهر الجاري، حسبما ذكرت صحيفة “بانغور ديلي نيوز”.

البنس النحاسي الذي يرجع تاريخه إلى العام 1798، ينتمي للعقد الأول من تاريخ سك العملات المعدنية في أميركا الشمالية.

هوستون قال إنه عثر عليه في باحة كنيسة في أمبدين سمحت له باستخدام جهاز كشف المعادن.

البنس تعرض لبعض التغيرات جراء الظروف المحيطة.

وقال هوستون إنه- البنس- ربما يباع مقابل مائتي دولار، لكنه لا يعتزم بيعه.

البنس لم يكن كل ما عثر عليه هوستون في تلك الرحلة، إذ عثر أيضا على بنس آخر يرجع تاريخه إلأى العام 1818، وعجلة عربة كاملة وكرة ذخيرة بندقية عتيقة.

كرة الذخيرة عيار 0,75، ما يعني أنها بريطانية الأصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88