الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكور غرف نوم باللون الأخضر

دائمًا ما تتجه صيحات الديكور نحو الطبيعة وألوانها، ولا شيء أجمل من أن تستيقظي في واحة خضراء تبعث عليكِ الشعور بالهدوء والاسترخاء، لذا فإن اللون الأخضر واحد من الدرجات المميزة لغرف النوم، فهو يرتبط بالطاقة الإيجابية، والشعور بالحيوية، ويُعرف بتأثيره العلاجي إذ يساعد على الشعور بالتوازن النفسي، والتناغم مع الأشياء المحيطة، وأهم ما يميزه درجاته المتعددة التي تتنوع بين الطابع الكلاسيكي كالأخضر الزمردي والداكن، والألوان العصرية وعلى رأسها درجة المينت والأخضر التفاحي وغيرهما.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية
أفكار لاستخدام اللون الأخضر فى ديكورات غرف النوم:

-دهان للحائط:
إن كنتِ من عشاق التجديد والاختلاف يمكنك الابتعاد عن ألوان الدهان التقليدية، مثل اللون الأبيض والأوف وايت، واللجوء إلى استخدام اللون الأخضر بدرجته الداكنة التى تتناسب مع مساحات الغرف الواسعة وتعطيها روحا وجاذبية خاصة.

-لون فرعى للأثاث:
الالتزام بلون واحد فى كل قطع الغرفة مثل السرير والدولاب والكومود بات من الأمور القديمة فى عالم الديكورات، فيمكن الاستعانة بكومود أو تسريحة من اللون الأخضر بالدرجة التى تفضلينها، وإن أقبلتى على هذه الخطوة فاستعينى بدرجات الأخضر مع الأثاث الذى يحمل اللون البيج ودرجات اللون البنى الفاتحة.
ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية

-سرير ومفروشات باللون الأخضر:
لا شك أن الإقبال على اختيار اللون الأخضر ليكون لون السرير والكومود أحد أنواع المجازفة لكنه بالتأكيد سيجعلك تشعرين بالاختلاف والخروج عن الروتين، خاصة أن اللون الأخضر يعطى للحجرة شكلا مختلفا ويتيح لك اختيار مزيد من درجات الألوان فى الديكور مثل الأبيض والأسود والأصفر.

-ورق الحائط:
إن كنتِ ترغبين فى تصميم حجرة نوم مختلفة، فيمكنك الاستعانة بورق الحائط الذى يحمل درجات اللون الأخضر المختلفة الممزوجة مع درجات الألوان المميزة، مثل الأبيض والبينك والأسود، واستكملى جمال غرفتك باختيار مفروشات أنيقة تحمل درجات اللون الأخضر الداكنة حتى تحصلى على غرفة نوم تشبه اللوحة الفنية.

ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية

غرف نوم باللون الأخضر

الأخضر الرخامي:

لمظهر متفرد وغير تقليدي، اختاري درجة الأخضر المفضلة لكِ، ونفذيها بتصميم رخامي، وهي من تقنيات الطلاء التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويمكنكِ تنسيقها وفقًا لخطوط اللون الموجودة مع الأخضر -كما في غرفة النوم أعلاه- فنرى الخطوط الذهبية الدقيقة في الجدار، متناغمة مع الديكورات الذهبية في بقية الغرفة.
ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية

الأخضر المطفي:

درجة أنيقة وعصرية لمحبي الدهانات غير اللامعة أو المطفية، وبصفة عامة فإن الطلاء المات أو غير اللامع الأكثر رواجًا في الفترة الأخيرة، فقط نسقيه مع درجة فاتحة كالأبيض أو الكريمي، حتى لا تبدو الغرفة قاتمة للغاية.
ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية

الأخضر الزمردي:

إذا كنتِ بحثين عن درجة توحي بالفخامة والطابع الملكي، فاختاري درجة الأخضر الياقوتي أو الزمردي، ونسقيها مع الدرجات الميتاليك، كالنحاسي والذهبي.
ديكور غرف نوم باللون الأخضر -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى