الجمال والديكورالمظهر والأزياء

فساتين ناعمة ماكسي للعيد 2022

أصبحت الفساتين من صيحات الموضة الرائجة بين المحجبات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، لما تمنحه لهن من إطلالة محتشمة مع سهولة الحركة بها خاصة في فصلي الربيع والصيف.

وإذا كنتِ تبحثين عن تصميم أنيق وراقٍ لفستان طويل ناعم يناسب إطلالتكِ في عيد الفطر المبارك، ستصطحبكِ ‘سيدتي.نت’ في السطور التالية في جولة في إنستغرام مدونات الموضة العربية، لنستعرض معاً موديلات فساتين طويلة ناعمة للعيد 2022.

فستان طويل ناعم من وحي أمنية الجعفري

اعتمدت مدونة الموضة أمنية الجعفري فستاناً طويلاً ناعمة من القطن باللون الأزرق الباستيل مع ورود بدرجات اللون الزهري.

صُمم الفستان بتوب بأكمام طويلة مع أساور ضيقة وياقة عالية بتصميم الكشكش، مع تنورة طويلة بتصميم A line جاءت بتصميم الكشكش متعدد الطبقات، نسقتها مع حزام رفيع أبيض على الخصر، وتوربان بنفس اللون.

فستان طويل ناعم من وحي مريم سيف

في إطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت مدونة الموضة مريم سيف فستاناً طويلاً باللون السيمون الباستيل، صُمم بتوب بأكمام طويلة واسعة مع أساور كشكش عريضة، مع تنورة بتصميم الكشكش متعددة الطبقات، جاءت بفتحة جانبية لإطلالة عصرية جذابة.

فستان طويل ناعم من وحي دلال الدوب

بتصميم أنثوي بسيط يخطف الأنظار، اعتمدت مدونة الموضة دلال الدوب فستاناً باللون الأبيض، صُمم بأكمام واسعة مع ياقة عريضة وحزام على الخصر بنفس لون وقماش الفستان، فيما جاءت التنورة بتصميم A line طويل لإطلالة أكثر أناقة ورقياً.

فستان طويل ناعم من وحي علا عبد الحميد

لإطلالة جذابة تناسب سهراتكِ في عيد الفطر 2022، يُمكنكِ اعتماد هذا الفستان من وحي مدونة الموضة علا عبد الحميد. صُمم الفستان من قماش الحرير باللونين الأسود والبيج، حيث جاء مُطبعاً بدوار وخطوط باللون الأسود، مع توب بأكمام طويلة وأساور بتصميم الكشكش، وتنورة واسعة بتصميم A line طويل لإطلالة أنثوية راقية.

الثوب النسائي أو الفستان (ألبانية دخيل)[1] هذا الكساء (الفستان) يشتمل على رداء علوي وإزار سفلي مُخيَّطان معاً أَو كأنه مئزرتنورة بصدرية ملحقة بها وهي التايير. ويشابه هذا الزي زِيّاً آخر من الأزياء هو الدريل ويوجد ما يلبس تحتها سروال وتسمى تونيك في الثقافة الغربية، يتم حياكة هذا الكساء من نمط صيفي أو شتوي حسب التصميم أو حسب سُمك القماش ونوعية النسيج خفيف أو ثقيل ولاسيما صنفه قطن وحرير وكتان وصوف والمواصفات لها أشكال وألوان وتفصيل خاص ليكون الثوب لباساً نسائياً في العادة. قد يكون إرخاء وإسدال الثوب بارتفاع الفخذ الأعلى أو عند الركبة كذلك منسدلاً أَو منخفضاً إلى منتصف الساق وأيضاً ليلامس الأرض، اعتماداً على المعتقد أو الفكر وكذلك اتباع صيحات أو نزوات الأزياء أو الموضة وكذلك الطراز أَوالموديل السائد في المجتمع وأيضاً حسب الذوق الشخصي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى