الجمال والديكورالمظهر والأزياء

أفكار تنسيق بليزر للمحجبات في عيد الفطر

بدأت الاستعدادات لإطلالات عيد الفطر المبارك وبدأت معها الحيرة في اختيار التنسيقات المناسبة. وبما أن إطلالات مدوّنات الموضة باتت مرجعاً في الموضة واختيار الأزياء اليومية وأزياء السهرات، كانت لنا جولة على أبرز إطلالات مدوّنات الموضة المحجّبات اللواتي نسّقن جاكيت البليزر بأسلوب أنيق وعصري يناسب إطلالاتك في العيد.

لينا صنوبر بصيحة المربّعات

تعتبر مدوّنة الموضة الفلسطينية لينا صنوبر أو لينا أسعد قبل الزواج، من أشهر مدوّنات الموضة في العالم العربي. وهي من المدوّنات المعروفات بأناقتهن وحسن اختيارهن للأزياء التي تليق بهن. وفي هذه الإطلالة نسّقت لينا سروال الجينز بقصّة كلاسيكية مع توب باللون الأبيض وسترة مزيّنة بالطبعات. وأكملت إطلالتها بصندل باللون الأبيض وحقيبة كروسبودي باللون البني.

مي إبراهيم ببليزر مطبّعة

بدورها اختارت مدوّنة الموضة المصرية مي إبراهيم سروالاً بخصر عالي باللون البيج الفاتح نسّقت معه توب باللون البيج أيضاً إنما بدرجة داكنة. وارتدت جاكيت بليزر باللون الأبيض مطبّعة باللون الرمادي. وأضافت مي لمسة منعشة إلى إطلالتها من خلال التوربان باللون البرتقالي.

منّة السني ببليزر باللون الأسود

أما مدوّنة الموضة المصرية منّة السني فقد اختارت اللون الأسود الكلاسيكي لجاكيت البليزر التي نسّقتها مع سروال الجينز الأزرق والقميص المعرّق، كما اعتمرت توربان باللون الأسود وانتعلت جزمة باللون البرغندي.

سارة طارق ببليزر بيج

إطلالة مدوّنة الموضة المصرية سارة طارق كانت لافتة حيث ارتدت سروالاً من الجلد الأسود بخصر عالي وبأرجل واسعة، نسّقت معه توب قطنية باللون الأبيض وبليزر باللون البيج، وحملت حقيبة باللون البيج أيضاً من علامة برادا Prada.

دلال الدوب بإطلالة منعشة بالأخضر

الإطلالة الأخيرة التي اخترناها لك كانت لمدونة الموضة والجمال الكويتية دلال الدوب التي ارتدت جاكيت بليزر باللون الأخضر نسّقتها مع قميص باللون نفسه وسروال باللون الأسود. وقد اختارت دلال أن تزيد من انتعاش إطلالتها من خلال حقيبة بوتيغا فينيتا Bottega Veneta باللون الأزرق.

البليزر أو الزاهية[2] (بالإنجليزيةBlazer)‏ هي سترة من نوع كاجوال أنيق.[3][4][5] يوجد من البليزر نوعان مميزان:

الأول: وهو البليزر الأصلي، وحيد الصدر يرتدى في أندية الزوارق، ترتديه فرق التجديف مع ملابس مقلمة غالباً.

الثاني: بليزر على حجم الجسم، كلاسيكي، لونه كحلي داكن (بالإنجليزيةNavy)‏، مزدوج الصدر وله أزرار معدنية، كان يسمى أصلا جاكت ريفر (بالإنجليزيةreefer)‏.

ولأن الرجال توقفوا عن ارتداء النوع الأول أصبحت كلمة بليزر تطلق على النوع الثاني منه فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى