البشرة والشعرالجمال والديكور

طريقة تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بشكل جيد هو أفضل طريقة للحفاظ على مظهر بشرة صحي ومنتعش وحيوي بشكل دائم، لذلك يعد جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية اليومي للبشرة.

لكن قبل العيد تحديداً، لا بد من اتباع طرق عدة للتخلص من كافة الأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة، وخلايا الجلد الميت التي تسد المسامات وتجعل البشرة باهتة وتفقدها حيويتها.

وفي ما يلي، نرصد لك طريقة تنظيف البشرة قبل العيد، لتكون إطلالتك مشرقة وحيوية وخالية من الشوائب.

استخدام غسول الوجه مرتين يومياً

لا يمكن الحصول على بشرة نظيفة خالية من الزيوت الزائدة والأوساخ والغبار، من دون القيام بغسل الوجه مرتين في اليوم، في الصباح والمساء، باستخدام غسول لطيف للوجه مناسب لنوع بشرتك. فالشوائب التي تتراكم على سطح البشرة تؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب وتمنع تنفّس البشرة.

استخدام مقشر لطيف

يساعد التقشير المنتظم للبشرة قبل العيد، في تنظيف سطح البشرة من خلايا الجلد الميت والآثار التي تتركها مستحضرات المكياج وآثار التعرق، وجعل البشرة ذات ملمس نظيف وحريري. لكن احرصي على الابتعاد عن مقشرات الوجه القوية، واستبدليها بمقشر لطيف للوجه تستخدمينه مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع فقط، إذ إن المبالغة في تقشير البشرة يضر بصحتها ويجردها من زيوتها الطبيعية ويؤدي الى جفافها.

التقشير الجاف للبشرة

يعد التقشير الجاف طريقة فعال جداً في إزالة الأوساخ العالقة على سطح البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، مع تعزيز إنتاج الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة البشرة. ويرتكز التقشير الجاف على تنظيف البشرة وهي جافة، باستخدام فرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية.

الخلطات الطبيعية

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي من شأنها تنظيف البشرة في العمق من دون الإضرار بها أو بالحاجز الطبيعي للجلد، ليس هذا فحسب بل تعمل على ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً كالحرير. مثلاً، بإمكان تحضير سكراب للوجه باستخدام ملعقة صغيرة من السكر وكميات متساوية من كل من العسل وزيت الأفوكادو وجل الألوفيرا. اخلطي المكونات جيداً ودلكي بها وجهك بحركات دائرية هادئة لبضع دقائق، بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى