ألعاب وتساليجيل الغد

أفكار ألعاب حركية متنوعة

أفكار ألعاب حركية متنوعة أفكار ألعاب حركية للأطفال يمكن لعبها بسهولة، الألعاب الحركية للأطفال تنمي روح التحدي بين الأطفال وبعضهم، كما إنها تساعد الأطفال على التخلص من الكسل وتحريك أجسامهم.
يوجد العديد من الأفكار المميزة للأطفال لتشجيعهم على الحركة، ومن ضمن هذه الأفكار تشجيعهم على لعب ألعاب حركية مع أصدقائهم وذلك حتى يتمكنوا من الاستمتاع بوقتهم في نفس الوقت تحريك أجسادهم والتخلص من الخمول والكسل
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية
أهم ألعاب الحركة للأطفال:

ألعاب الشريط اللاصق
تهتم الكثير من الأمهات بالبحث عن أفكار ألعاب حركية للأطفال، وذلك لرغبتهم في جعل أطفالهم يتحركوا بشكل فعال ويتخلوا عن الكسل، ولعبة الشريط اللاصق يمكن أن تقوم بها الأمهات بطريقة سهلة جدًا وهي عن طريق إحضار الأم للشريط اللاصق ولصقه على أرضية المنزل على شكل حروف أو رسومات متنوعة.
أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية

لعبة الغميضة
هي لعبة قديمة يقوم الأطفال معاً؛ حيث تربط عينا طفل بشريطة ويختبئ الجميع، ويحاول أن يمسك بأحدهم عن طريق وقع الخطوات.
أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية

لعبة شبكة العنكبوت
يتم لعب لعبة شبكة العنكبوت اللاصقة من خلال قيام الأمهات باستخدام لشريط اللاصق في عمل شبكة تشبه شبكة العنكبوت على مداخل الأبواب، ثم يقوم الأطفال بمحاولة تصويب بعض الأشياء الصغيرة التي تعطيها الأم لهم ولصقها على الشريط اللاصق، وفي النهاية يكون الفائز هو الذي يستطيع تصويب أكبر عدد من الأشياء على الشريط.
أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية

ألعاب البالونات
ألعاب البالونات من أفضل أفكار ألعاب حركية للأطفال وذلك لأنهم يستمتعوا أثناء لعبها لأن البالونات من الأشياء المحببة لكثير من الأطفال، ويمكن أن تستغل الأمهات حب الأطفال للبالونات بإخبارهم باستخدامها عن طريق رميها في الهواء وعدم السماح لها بلمس الأرض، تلك الطريقة ستقوم بجعل الطفل متيقظ لحركة البالونات ويسعى لعدم إيصالها إلى الأرض مما ينشط عقله وعضلات جسمه.
أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية

لعبة تخطي الحبال

هي لعبة تتم عن طريق وضع الكثير من الحبال في المناطق الواسعة؛ وأفضل مكان للعب هذه اللعبة في الحدائق الواسعة حيث يتم ربط الحبال في الأشجار بشكل عشوائي، ثم إخبار الأطفال بالعبور عبر الحبال المتشابكة في مدة زمنية معينة، والطفل الذي يستطيع تخطي الحبال بسرعة يصبح هو الفائز.

تساعد هذه اللعبة في تقوية روح المغامرة الموجودة لدى الطفل بجانب أنها تقوي بداخله روح الإصرار على الفوز.
أفكار ألعاب حركية متنوعة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى