أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بعد عام على إطلاقها.. “فيسبوك” يوقف خدمة “بودكاست”

بعد عام على إطلاقها.. “فيسبوك” يوقف خدمة “بودكاست” فيسبوك أو فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook)‏ هو موقع ويب، ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “ميتاشركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

موقع “فيسبوك”، يعتزم إيقاف خدمة “بودكاست”، ويخطط لإزالتها تماماً من منصة التواصل الاجتماعي اعتباراً من 3 يونيو، كما سيُوقف منتج الصوت القصير “ساوندبايتس”، وسيتم إغلاق مركز الصوت.

وأفاد متحدث باسم شركة “ميتا”، بأنه يتم العمل باستمرار على تقييم الميزات التي يتم تقديمها، من أجل التركيز على التجارب الأكثر أهمية، مشيراً إلى أنه ليس هناك تاريخ محدد لإغلاق “ساوندبايتس” ومركز الصوت، لكن ذلك سيتم خلال “الأسابيع المقبلة”.

وقالت شركة “فيسبوك” في مذكرة للشركاء، إنها لا تخطط لتنبيه المستخدمين إلى حقيقة أن “بودكاست” لن يكون متاحاً بعد الآن، وستترك الأمر للناشرين ليقرروا كيف يريدون الكشف عن هذه المعلومات.

وأشارت إلى أنه سيتم دمج غرف المحادثة الصوتية المباشرة في البث المباشر لـ”فيسبوك”، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين اختيار البث المباشر بصوت أو صوت وفيديو فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى