الفنون والإعلامفن و ثقافة

ياسمين صبري تعود للدراما والسينما

تعاقدت النجمة ياسمين صبري علي بطولة مسلسل جديد يتكون المسلسل من ١٥ حلقة وسيحمل اسم الشادر وتقدم فيه ياسمين صبري لأول مرة دور بنت شعبية، وبنفس الوقت تم اختيار ياسمين لتشارك النجم أحمد عز بطولة فيلمه الجديد وتعود فيه لعصور تاريخ الدول الإسلامية في مغامرة من أساطير ألف ليلة.

مسلسل الشادر سيكون من إخراج سامح عبد العزيز وتعود به ياسمين صبري للدراما بعد غياب استمر 3 سنوات، ومن المقرر عرضه على احدى المنصات الرقمية، ولم تكشف ياسمين عن موقفها من العودة إلى موسم دراما رمضان 2023.

كما تم اختيار ياسمين صبري لبطولة فيلم صقر المحروسة أمام أحمد عز، وتلعب النجمة ياسمين صبري دور البطولة النسائي، وهي أول تجربة لها في عالم الأعمال التاريخية، علما أنها خاضت تجارب الأداء سابقا لتقديم شخصية الأميرة ياسمينا في الفيلم العالمي “علاء الدين” أمام النجم ويل سميث والفنان المصري الأصل مينا مسعود.

“صقر المحروسة” ينتمى إلى الأعمال التاريخية، تأليف محمود حمدان وإخراج أحمد علاء، ومن المقرر أن يبدأ عز وياسمبن التصوير خلال شهر يوليو المقبل.

ويجسد النجم أحمد عز شخصية فارس من العصر الإسلامى، محاكاةً لإحدى الشخصيات الإسلامية المعروفة، ومن المقرر أن يتضمن العمل العديد من مشاهد المعارك الحربية بالاستعانة بمصممى معارك عالميين.

ياسمين صبري (مواليد 21 يناير 1988[5][6][7]، الإسكندرية)؛ ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 من خلال مسلسل جبل الحلال، ثم توالت أعمالها الفنية.[8][9][10][11][12]

اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، وتعد هي الفنانة المصرية الوحيدة في هذه القائمة.[13]

نشأت في الإسكندرية. فوالدها أشرف صبري يعمل طبيبًا بإحدى المستشفيات الكبرى بالأسكندرية،[14] بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة[15] إضافة إلى أن جدها كان قبطاناً بحرياً. ياسمين هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة. وقد تلقت تعليمها الابتدائي والثانوي بمدارس الأسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الأسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.

كشفت ياسمين عن أنها تمتاز بالعديد من المواهب، فهي عاشقة للفن والتمثيل والإعلام بشكل كبير. كما أنها رياضية من الدرجة الأولى حيث تهوى ممارسة الرياضة والسباحة واليوجا. بدأت ياسمين مشوارها مع السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً. وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.[16][17]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى