الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة

أفكار تغيير ديكور المنزل كثيرة وتأتي بعدة طرق، منها تغيير شكل حوائط المنزل، أو استخدام النباتات، أو المفروشات، أو غيرها من قطع الأثاث.
مهما كان ديكور منزلنا أنيق وجميل، ويعطي انطباع عن شخصيتنا، فإننا بعد فترة من الزمن، نشعر بالملل والحاجة إلى تغيير ديكور المنزل وتجديده، لكن نقف أمام التكلفة الكبيرة التي نحتاجها لتغيير شكل المنزل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-
أفكار ستساعدك في تغيير ديكور منزلك بميزانية صغيرة جدًا.

تغيير شكل الحوائط

أحياناً تشعر أنك بحاجة إلى تغيير كبير في شكل المنزل، تغيير شكل الحوائط هو أكثر ما يساعد على إحداث فارق كبير جداً. في شكل وشعور المكان، ويمكنك تغيير شكل الحوائط لتغيير ديكور المنزل بأكثر من طريقة هما:

ورق الحائط

لتغيير شكل الحائط، يمكنك ببساطة استخدام ورقة الحائط، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التي يضفيها ورق الحائط، فسوف يعطي شعور كبير بالتغيير. وقد يفكر البعض أن استخدام ورق الحائط سيكون مكلفاً بشكل كبير، ولكن يمكنك استخدام ورق الحائط دون تحمل تكلفة عالية.
أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-

يكون ذلك عن طريق، أن تقوم بشراء ورق الحائط لحائط واحد، أو اثنين من حوائط الغرفة، سيكون ذلك نقلة كبيرة لديكور الغرفة، بالإضافة إلى أنه من أحدث صيحات الديكور، وأيضاً لن يكلفك الكثير من المال. لكن يجب اختيار ورق حائط يتناسب مع بقية ألوان حوائط الغرفة، وألوان الأثاث الموجود بها، أو الذي تنوي وضعه بها.

تغيير لون الحائط

أكثر ما يمكن أن يحدث تغيير في شكل الحائط، هو تغيير لون الطلاء المدهون به الحائط، ومثل ورق الحائط. يمكنك طلاء حائط واحد أو أكثر حسبما تفضل. لن يكلفك ذلك الكثير أيضا، إذا قمت به بنفسك، يمكنك إحضار الأدوات اللازمة واللون الذي تفضل لطلاء الحوائط.

غير تغيير ديكور المنزل، سيكون في ذلك الكثير من التسلية، بشكل خاص إذا قمت به مع شريكك، أو أفراد عائلتك. سيكون ذلك عمل جماعي مسلى، ويتضمن الكثير من الحماس، وفي النهاية سيغير كثيراً من شكل منزلك.
أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-

استخدام المفروشات لتغيير ديكور المنزل

استخدام المفروشات لتغيير الديكور، يؤثر بدرجة كبيرة على شكل المنزل، ويشمل ذلك حافظات المفروشات، الخدديات والوسائد، والستائر، يمكنك استخدام واحدة أو أكثر من هذه الأفكار:

حافظات المفروشات

انتشر استخدام حافظات المفروشات بكثرة في الآونة الأخيرة. وهي خطوة ذكية تحدث تغيير كبير في شكل المنزل، بالإضافة إلى أنها تحافظ على الأثاث نظيف طوال فترة استعمالها. وهناك حافظات للسجادات، وللكراسي بأنواعها لكراسي سفرة الطعام، كراسي غرفة المعيشة، كراسي الريسبشن.

وهناك العديد من الألوان والنقشات، التي سيؤدي استخدامها إلى تغيير كبير في ديكور المنزل، لكن بالطبع عليك مراعاة الأثاث الموجود عندك سابقاً، واختيارها بما يتناسب معه، ومع بقية ديكور الغرفة المستخدمة فيه.
أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-

استخدام الوسائد والخدديات لتغيير ديكور المنزل

يمكنك استبدال الوسائد القديمة بوسائد ملونة ومنقوشة، أو حتى يمكنك إضافة بعض الوسائد والخدديات الملونة. دون استبدال القديم منها، سيضفى ذلك الكثير من البهجة إلى شكل الأسرة، والكراسي، وسيضفى لمسة تغيير جميلة عليها، لكن بالطبع يجب اختيار الأشكال والألوان التي تتناسب مع أثاث وديكور منزلك.
أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-

الستائر

يمكن تغيير شكل المنزل عن طريق التغيير في الستائر، حيث يمكنك شراء ستائر جديدة، أو حتى عمل تعديل في أشكال الستائر الموجود عندك، على سبيل المثال يمكنك إضافة طبقة شفافة ملونة أو منقوشة على الستائر القديمة. سيحدث ذلك تغيير كبير في شكل الستائر، وديكور الغرفة كلها.
أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف قليلة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى