تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

جزر فيجي أبرز الأماكن السياحية

تعد الأماكن السياحية المذهلة في فيجي بعطلة رائعة لعشاق المناظر الطبيعية. الجزر مليئة بالغابات الخضراء والبحيرات الزمردية. من ناحية أخرى، سيتمكن السياح أيضًا من تتبع تاريخها من خلال زيارة بعض المتاحف القديمة وقاعات العرض وزوايا التراث والأسواق التي تعود إلى بعض العصور في الماضي.

جزر ياساوا

تمتد جزر ياساوا في منعطف قبالة ساحل فيتي ليفو، ويمكن أن تكون سلسلة من الجزر الجميلة المحاطة بأشجار النخيل مع الشعاب المرجانية المذهلة، والشواطئ الرملية البيضاء المثالية، والمنتجعات الخلابة والبحيرات الهادئة.تمنح جزيرة فيجي الواقعة في جنوب المحيط الهادي ذروة تجربة الجزيرة لمحبي الطبيعة وهي بلا شك حلم أحد البحارة لمغامرة بحرية جريئة. يقضي معظم السياح أيامهم في حمامات الشمس أو الغطس، حيث تقتصر الرحلات على المشي لمسافات طويلة بين المدن الصغيرة أو الرحلات إلى التلال لمشاهدة الغسق.

جزر مامانوكا

تقع جزر مامانوكا قبالة الساحل الغربي لفيتي ليفو. من أصل بركاني، تعد مامانوكا موطنًا للعديد من المنتجعات التقليدية في فيجي. مع النطاق الهائل للرياضات المائية وركوب الأمواج والرحلة والقفز والانجراف والسبا وغيرها من بدائل الأنشطة، سيقدر الضيوف أيامًا مليئة بالمرح والأمسيات الرومانسية المنعشة.

متنزه بوما الوطني للتراث

تقع حديقة بوما الوطنية في جزيرة تافيوني، وهي ثالث أكبر جزيرة في فيجي. تغطي منطقة التوقف الوطنية مساحة 435 كيلومترًا مربعًا بها ثلاث شلالات جميلة، لكل منها حمامات سباحة طبيعية وأماكن أخرى لمشاهدة معالم المدينة في فيجي.يبلغ ارتفاع الشلال الرئيسي حوالي 78 قدمًا بينما يبلغ ارتفاع الشلال الثاني، ربما يكون أصغر قليلاً ولكنه يشمل أيضًا حوض سباحة رائعًا. تعد محمية الحياة البرية هذه مكانًا هادئًا وملاذًا رائعًا من الدفء الاستوائي الذي يحمي الغابات المطيرة القديمة وسرطان البحر الأرجواني والطيور المثيرة للاهتمام والنباتات غير الشائعة.

فيجي (بالفيجيّة: Matanitu ko Viti، وبالهندية الفيجية: फ़िजी) أو رسمياً جمهورية جزر فيجي (بالفيجيّة: Matanitu Tu-Vaka-i-koya ko Viti وبالهندية الفيجية: फ़िजी द्वीप समूह गणराज्य) [9] هي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. فأقرب جاراتها هي فانواتو إلى الغرب وكاليدونيا الجديدة التابعة لفرنسا إلى الجنوب الغربي وكرماديك التابعة لنيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي وتونغا إلى الشرق وواليس وفوتونا التابعة لفرنسا وساموا إلى الشمال الشرقي وتوفالو إلى الشمال.

تشكلت أغلب جزر فيجي من خلال النشاط البركاني حوالي 150 مليون سنة مضت. لا تزال بعض الأنشطة الجوفية الحرارية ملحوظة في جزيرتي فانوا ليفو وتافيون.[10] فيجي مأهولة بالسكان منذ الألف الثاني قبل الميلاد. تضم البلاد أرخبيلاً من أكثر من 332 جزيرة منها 110 مأهولة بصفة دائمة، وأكثر من 500 من الجزر الصغيرة التي تبلغ مساحتها تقريباً 18,300 كم2. الجزيرتان الرئيسيتان هما فيتي ليفو وفانوا ليفو وتضمان 87 ٪ من السكان البالغين 850,000 نسمة تقريباً. تضم الأولى سوفا عاصمة فيجي وأكبر مدنها. يعيش معظم سكان فيجي على سواحل فيتي ليفو، إما في سوفا أو في مراكز حضرية صغيرة. أما قلب جزبرة فيتي ليفو فالكثافة السكانية فيه ضئيلة جداً بسبب تضاريس الجزيرة.[11]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى