11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

أشرف زكي يكشف حقيقة وفاة الفنان #يحيى_الفخراني

نفى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، صحة كل الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات الماضية حول وفاة الفنان يحيى الفخراني، متأثرا بأزمة قلبية حادة.

وأكد الفنان أشرف زكي أن الفخراني بخير وبصحة جيدة ولا أساس لهذه الأقاويل من الصحة.

وتصدت نقابة المهن التمثيلية سريعا للشائعات المنتشرة طوال الليل حول تعرض الفنان يحيى الفخراني لأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته، وأكدت أن الخبر كاذب جملة وتفصيلا.

كما نفت الدكتورة لميس جابر زوجة الفخراني صحة هذه الشائعات، مؤكدة ان الفنان المصري بخير ولا يعاني من أي متاعب صحية، ورافقها في زيارة عائلية مؤخرا بمناسبة الاحتفالات بعيد الفطر.

يحيى الفخراني (7 أبريل 1945 – )، ممثل وطبيب مصري ولد بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر.[4] في أكتوبر 2020، عيّن يحيى الفخراني نائبًا في مجلس الشيوخ المصري من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحيث ينوب الفخراني مع سميرة عبد العزيز عن الفن المصري.[5]

حصل على بكالوريوس الطب والجراحة سنة 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وكان عضوًا بارزًا في فريق التمثيل بالكلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية. بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية وكان وقتها يعدُّ الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف.[6]

في كلية الطب تعرف على د. لميس جابر حيث يحكى إنه في ذات مساء على خشبة المسرح الجامعي كان يعرض مسرحية ل«برنارد شو» وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبا. وبين الكواليس واجهته «لميس» زميلة في كلية الطب وحاصرت ثورته وطلبت منه أن يعود ليحيي المشاهدين سواء شعروا بالخطأ أو لا لأنها كان لها نشاط ثقافى كبير وتقوم بتمثيل دور صغير في نفس المسرحية وبالفعل عاد إلى المسرح وصفقت له الجماهير وكانت تلك هي الخطوة الحاسمة التي فجرت بداخله مشاعر الارتباط بزميلته «لميس» كزوجة وصديقة وشريكة يستطيع معها أن يبدأ حياة جديدة وهي الآن تعمل طبيبة نساء وولادة وتكتب السيناريوهات بعيدا عن الأضواء[7]، أنجب منها أبناءه ( شادي ،طارق)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى