11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#محمد سعد يطل على جمهوره في #السعودية بمسرحية #اللمبي_في_الجاهلية

أطل الممثل ​محمد سعد​ على جمهوره في السعودية، من خلال مسرحية “​اللمبي في الجاهلية​”.

وشارك الفنان محمد سعيد في مسرحيته كلا من الممثلين، مي سليم، وسامي مغاوري، ودينا ويزو، وطاهر أبو ليلة، وحسن عبد الفتاح، ومنير مكرم، وآخرين، ومن إخراج تامر كرم.

واوضحت مصادر أن سعد، أنه قدم مسرحية “اللمبي في الجاهلية” ، نظير أجر مالي قيمته 100 الف دولار عن اليوم الواحد، وكان يرغب سعد في الحصول على أجر يصل إلى 120 الف دولار، إلا أن الأمر انتهى في النهاية على 100 ألف دولار فقط.

محمد سعد عبد الحميد إبراهيم (مواليد 14 ديسمبر 1968 –) هو ممثل مصري اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.[1]

يعد من أشهر الممثلين في العالم العربي. أدى شخصية اللمبى في 5 أعمال هي: الناظر، واللمبي، واللي بالي بالك، و،اللمبى 8 جيجا، ومسلسل فيفا أطاطا. وجسد الكثير من الشخصيات المختلفة في أعماله، بينما تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري والعربي.

ولد محمد سعد في محافظة الجيزة في أسرة متوسطة. ثم انتقلت أسرته بعدها للعيش في محافظة القاهرة في حي السيدة زينب.

بدأ حبه للتمثيل من صغره، فقد كان يشارك في مسرح المدرسة والنشاطات المدرسية. حتى أنهى الثانوية العامة ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج. وبدأ التمثيل في أدوار صغيرة، حتى يأس وفكر في الاعتزال والتطوع في الجيش حتى تأتي فرصة.[2] وقد جاءته الفرصة أمام الفنان الراحل صلاح ذو الفقار في آخر أفلامه وهو فيلم الطريق إلى إيلات عام 1993 وأثبت فيها جدارته. برغم صِغَر الدور، لكن لفت الأنظار إليه.

بدأ مشواره الفني بدور صغير في مسلسل ومازال النيل يجري.[3] ثم شارك في فيلم الطريق إلى إيلات (1993[4] ومسلسل ومن الذى لا يحب فاطمة (1996)، وفيلم الجنتل (1996)، وامرأة وخمسة رجال (1997). ثم انطلاقته الحقيقية مع شخصية اللمبي عام 2000 في فيلم الناظر مع المخرج شريف عرفة. بالإضافة لفيلم 55 إسعاف (2001). ثم قام بالبطولة المنفردة في فيلم اللمبي، ليتربع على عرش الإيرادات ويحقق أكثر من 22 مليون جنيه عام 2002، ليقدم فيلم اللي بالي بالك، ويحقق أيضاً أعلى إيرادات عام 2003 ويتخطى حاجز 18 مليون جنيه. بالإضافة إلي فيلم عوكل (2004)، ليحقق مجدّداً أعلى إيرادات ويتخطى الـ19 مليون جنيه، وبوحة، وحقق أعلى إيرادات للمرة الرابعة على التوالي ويتخطى حاجز 27 مليون جنيه عام 2005، ليتربع صدارة الإيرادات أربعة أعوام متتالية. ليقدم بعدها سلسلة من الأعمال الناجحة مثل فيلم كتكوت (2006)، وكركر (2007)، وبوشكاش (2008)، واللمبي 8 جيجا (2010)، وتتح (2013)، ومسلسل فيفا أطاطا (2014)، وفيلم الكنز (2017).

قدم محمد سعد الكثير من الشخصيات في أعماله، فهو متخصص في تقديم الكاركتر والشخصيات ليكون هو الوحيد التي تعتمد أغلبية أعماله على الكاركتر أو الشخصية. من الشخصيات التي قدمها: اللمبي التي تُعد أشهر شخصية له، وأيضاً أول شخصية له، وأيضاً أكثر شخصية استخدمها في أعماله، وبوحة الصباح، والحاجّة أطاطا، وتتّح، وعوكل، ويوسف خوري، وبشر باشا، و كركر، والحاج الحناوى وغيرها الكثير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى