تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أفضل البلدان السياحية التي يمكن زيارتها في إجازات الربيع

عطلة الربيع من أمتع الاوقات التي يمكن تفضلها العائلة للانطلاق في رحلات سياحية جذابة، فهذا الموسم يتميز بإعتدال الطقس وقلة الازدحام السياحي مما يجعل العطلات أكثر هدوءاً واسترخاءاً.ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل بلدان يمكن زيارتها في الربيع للاستمتاع بهذا التوقيت الرائع والمثالي لعطلة مفعمة بالاستجمام والهدوء الساحر قبل انطلاق موسم الذروة السياحي في الصيف.
مقدونيا الشمالية

سحر التاريخ والطبيعة في مقدونيا لعطلات الربيع بواسطة

تعد مقدونيا الشمالية واحدة من أجمل بلدان يمكن زيارتها في الربيع فهي من وجهات البلقان الساحرة في جنوب شرق أوروبا وتتألق بجمال الطبيعة الخلاب حيث مشاهد الجبال والغابات والشلالات والبحيرات والمحميات الطبيعية.كما تتميز مقدونيا الشمالية بملائمتها للميزانيات المتوسطة حيث أسعار الاقامة الاقتصادية وهدوءها الساحر وتوفر أجواء رائعة من العمارة التاريخية بفضل تعاقب الحضارات عليها حيث تتمتع بمعالم بيزنطية ورومانية وعثمانية.

ويمكن في مقدونيا الشمالية استكشاف العاصمة سكوبي التي تتمتع بمعالم تاريخية من العصر الروماني مثل الساحة القديمة وهي تضم العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم بالاضافة الى الجسر الحجري الذي أنشئ في الدولة العثمانية والمساجد والقصور القديمة.

وفي مدينة أوهريد يمكن الاستجمام أمام ببحيرة اوهريد والتجول بين المعالم الأثرية التي تحيط بها مثل القلاع والقصور والأديرة والقرى العتيقة ذات الأزقة المرصوفة بالحصى بالاضافة الى متعة جولات القوارب في البحيرة.

كما يمكن زيارة بيروفو حيث متعة الانطلاق نحو الغابات والجبال واستكشاف الكهوف والاسترخاء في المنازل القروية وتذوق المأكولات الريفية الأصيلة، أما في بيتولا فيمكن زيارة البازار التاريخي المميز بأروع البضائع المصنوعة يدوياً والأحجار الكريمة والساحات التاريخية بالاضافة الى المحميات الطبيعية.

ولا يمكن تفويت زيارة مدينة ستوبي التي تعود للعصر الروماني وتتألق بالمعالم التاريخية مثل المسرح الروماني وبقايا الحمامات الرومانية وأزقة وأسواق عتيقة تعود للعصور الوسطى والعصر العثماني.
اسبانيا

اسبانيا من الوجهات الجميلة في اوروبا والمثالية للاستكشاف في موسم الربيع فهي تلائم كل الأذواق حيث متعة الانطلاق نحو الطبيعة من الجبال والأنهار والغابات والشواطئ أو الاستمتاع بروعة التاريخ مع المعالم المميزة من العصر الروماني والقوطي والأندلسي.

ويمكن عند زيارة اسبانيا الحصول على وقت ممتع في مدريد المتألقة بأروع الحدائق مثل منتزه الريتيرو العائلي الساحر او الاستمتاع بجلسات المقاهي والمطاعم في الساحة الكبرى المميزة بمتاجر الهدايا التذكارية كما يمكن التعرف على تاريخ البلاد عبر زيارة المتحف الوطني ومشاهدة أهم القطع الأثرية والتاريخية ومتحف الشمع بالاضافة الى المتحف البحري.

أما في برشلونة فيمكن زيارة حديقة الأكواريوم البحرية والاستمتاع بركوب التلفريك وزيارة مدينة ملاهي ميديترانيا ومتحف برشلونة للفنون ومتحف بيكاسو بالاضافة الى حديقة جويل وكاتدرائية ساغرادا فاميليا.

كما يمكن زيارة مدينة فالنسيا حيث متحف الفن والعلوم وساحة مصارعة الثيران وحديقة الحيوان ومتعة الجلوس في الساحات التاريخية، او الاستمتاع بزيارة أجمل المعالم المعمارية الأندلسية الساحرة مثل القصور والقلاع والجسور في قرطبة وغرناطة واشبيلية.
البرتغال

أجواء رائعة للعطلة الربيعية في البرتغال بواسطة pxhere

تتمتع البرتغال بالعديد من الوجهات المفعمة ببهجة موسم الربيع فهي متألقة بالعمارة التاريخية الساحرة وأجواء الاستجمام الشاطئية في أرقى المنتجعات وأجمل مشاهد الطبيعة الفاتنة من الجبال والأنهار والحدائق والمحميات الطبيعية.

ويمكن في البرتغال الاستمتاع بزيارة لشبونة العاصمة المميزة بإطلالة رومانسية على نهر تاجا وأجمل الحدائق الجذابة والمعالم التاريخية من العصور الوسطى مثل الكنائس والقصور والقلاع مثل قلعة سانت جورج والأبراج الاثرية مثل برج بيليم والاستمتاع بالجلوس في المقاهي بالبلدة القديمة.

وفي ألبوفيرا يمكن الاستجمام في أرقى المنتجعات الشاطئية حيث فرصة ممارسة السباحة والرياضات المائية والسهر في أجمل المقاهي والمطاعم، اما في كاشكايش فيمكن الحصول على أوقات ساحرة من الرومانسية بفضل أجواء الهدوء في أفخم الفيلات الشاطئية.

وفي مدينة بورتو يمكن الاستمتاع بأجواء التاريخ والفنون حيث أجمل متاحف الفنون ودور المسرح والاوبرا والمعالم التاريخية في البلدة القديمة حيث الساحات العتيقة والجسور وجلسات المقاهي.
اندونيسيا

تتألق أندونيسيا بأجواء سياحية رائعة تلائم العطلات الرومانسية او العائلية حيث تتمتع بمجموعة رائعة من المنتجعات الراقية ووجهات التسوق والعديد من الجزر السياحية بالاضافة الى المعالم التاريخية.

كما توفر اندونيسيا اجواء ترفيهية ممتعة مع أجمل الحدائق ومدن الملاهي مثل حديقة انكول دريم لاند ومنتزه تمام ميني حيث فرصة ركوب التلفريك وزيارة الحديقة النباتية وحديقة الحيوان، وتستمتع العائلة بوقت ترفيهي رائع في منتزه عالم البحار حيث عروض حوض الأسماك والمتحف البحري.وللاستجمام يمكن زيارة جزيرة بالي أشهر الوجهات الرومانسية المميزة بمشاهد الجبال والشواطئ الرملية الناعمة ومزارع الأرز المتدرجة بالاضافة الى أفخم المنتجعات الراقية.

وفي باندونج يمكن الاستمتاع بزيارة مزارع الشاي والجبال البركانية والينابيع العلاجية بمياه البراكين الساخنة بالاضافة الى الشلالات والبحيرات والغابات الساحرة، وفي منطقة جبل بونشاك يمكن الحصول على وقت رائع وسط أجواء المحميات الطبيعة حيث حدائق الزهور والطيور وحديقة السافاري والبحيرات ومزارع الفراولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88