الجمال والديكورالمظهر والأزياء

نصائح لارتداء الملابس المنقوشة

تعتبر نقشات الملابس هي تعبيراً عن الذوق الشخصي، فهناك العديد من الأنماط والأشكال التي يمكنك أن تختاري منها ما يناسبك سواء كانت الزهور أو المربعات أو الطباعات الهندسية أو الرسومات المتداخلة ولا نريد أن ننسى الأنماط العتيقة مثل نقش بيزلي الذي يميل إلى الطابع البوهيمي.

لكن قبل أن تختاري الملابس المزينة بالنقشات المفضلة لكِ أو التي تريدين ارتداءها بحسب موضة الموسم، يجب أن نتذكر بعض القواعد المهمة أولاً لتجنب الأخطاء التي يمكنك الوقوع فيها عند تنسيق الملابس المنقوشة، هنا نقدم لكِ مجموعة من الأفكار لتنسيق الملابس المنقوشة وطرق دمجها معاً.
ارتداء إطلالة كاملة بنقشات مختلفة

لا يهم عدد النقشات التي تريدين ارتداءها في إطلالة واحدة لكن من المهم كيف تتلاءم هذه المطبوعات معاً وكيف يمكن الجمع بينهما؟ على سبيل المثال، تستخدم هذه المطبوعات نفس الألوان (لكن تكون النقشات مختلفة) أو تكون ألوانها مختلفة ولكنها مدمجة جيداً مع بعضها البعض، مثل: الوردي مع البرتقالي، البني مع الأزرق، الأسود مع الأبيض، النقشات ذات الألوان المتشابهة تكمل بعضها البعض ولا تلفت الانتباه.
اختاري النقشات المجردة والمتداخلة

تعتبر نقشات الملابس المجردة مبهمة قليلاً والتي تأتي في صورة تداخلات ألوان بشكل رسومات أو تصميمات هندسية أو تموجات وهذا ما يجذب الانتباه أكثر إلى إطلالتك ويجعل كل من يشاهدك يتساءل عن معنى أو المغزى من هذه النقشات التي ترتدينها.
ارتداء النقشات بحسب الموسم

ارتداء النقشات بحسب الموسم
نعلم أن لكل موسم نقشاته الخاصة، لا حاجة لأن نقول لكِ أن نقشات الأزهار للربيع والـ Houndstooth والمربعات للشتاء والألوان الدافئة المتداخلة في الخريف، لكن هذه القاعدة لم تعد موجودة في الحقيقة يمكنك الآن ارتداء النقشات كما يحلو لكِ في أي موسم.
نسقي النقشات مع ألوان الموسم

كلما جربتِ الألوان والمطبوعات أكثر، كلما تعلمتِ واكتشفتِ مجموعات جديدة لم تكوني تعلمين أنكِ ستحبينها، لكن يجب عليكِ بالتأكيد محاولة الخروج من منطقة الراحة الخاصة بكِ عند وضع ألوان وطبعات مختلفة معاً من خلال الملابس والإكسسوارات التي تختاريها وستندهشين من عدد التركيبات الجيدة الموجودة.
ابحثي عن الأنماط المفضلة لكِ

لديكِ العديد من تركيبات الألوان المفضلة، (الوردي والأرجواني والأخضر الوردي، الأزرق والأصفر)، يمكننك القول أنه لا توجد مجموعات ألوان خاطئة عندما يتعلق الأمر بالألوان والمطبوعات، الأمر كله يتعلق بكيفية تنسيقها.
جربي قطع بخامات وتصاميم مختلفة لإظهار النقشة

لتجربة إطلالة غير متوقعة من شأنها أن تلفت الأنظار، قومي بإقران العناصر التي لا تتوافق عادةً مع بعضها، مثل المعطف المنقوش مع بنطلون كارغو وبلوزة دانتيل مع صندل عالي الكعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى