تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في بيرو

بيرو من الدول التي تستحق الزيارة في أمريكا الجنوبية والاستمتاع بالأماكن السياحية المميزة بها وقضاء عطلة رائعة في وسط الطبيعة والحضارة.

بيرو إحدى دول أمريكا الجنوبية التي تقع في غربها وتطل على المحيط الهادئ، وتعتبر من المناطق السياحية الهامة التي يزورها السياح من جميع دول العالم، وهذا لمحتواها الرائع من المزارات والمعالم، وتعتبر مدينة ليما عاصمة بيرو من أفضل المراكز الثقافية في العالم، قم بجولة معنا في أجمل الأماكن السياحية في بيرو، وتعرف على أهم ما تشتهر به هذه المدينة الخيالية.

بماذا تشتهر البيرو؟
بيرو من أكثر الوجهات السياحية شهرة في أمريكا الجنوبية وهذا لما لها من تاريخ وثقافة وطبيعة خلابة، وتمنحك تجربة العديد من الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الكثبان الرملية أو القيام بجولة بحرية بالقارب في بحيرة تيتيكاكا والتنزه في جبال الأنديز ومن الممكن تسلق الجبل.

من أكثر ما تشتهر به بيرو هي المتاحف والشوارع العتيقة، ويمكنك استكشاف أكثر الأخاديد العميقة في العالم، ومن أهم الأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها هي صيد أسماك البيرانا الموجودة في المحيط في منطقة الأمازون.

أهم الأماكن السياحية في البيرو:
بحيرة تيتيكاكا”Titicaca”:
من البحيرات الهامة والأكثر علوًا في العالم حيث تقع على إرتفاع 3.812 م فوق سطح البحر، وتقع البحيرة في الهضبة العالية في جبال الأنديز على الحدود بين بيرو وبوليفيا، وهي تعد من أكبر البحيرات الموجودة في أمريكا الجنوبية حيث تُقدر مساحتها بحوالي 8300 كم²، ويمكنك القيام برحلة بالقارب في البحيرة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الخلابة والمعالم المحيطة بالبحيرة ومنها حديقة ماديدي الوطنية، ومشاهدة القمم الثلجية المغطاة بالجليد، والشلالات والحيوانات والطيور التي تنتشر حول البحيرة.

ماتشو بيتشو “Machu Picchu”:
يعود تاريخ ماتشو بيتشو إلى منتصف القرن الخامس عشر ويتميز معمارها ببناءه من الحجر الجيري الخالي من الملاط، والمدينة تقع فوق سلسلة من التلال على ارتفاع 300 م فوق نهر أوروبامبا، إذا كنت من محبي زيارة الأماكن التاريخية عليك بزيارة ماتشو بيتشو، والتي تعد من أهم الأماكن الدراماتيكية في العالم.

شهرة ماتشو بيتشو تعود إلى الطبيعة الخلابة حيث يقع بالقرب من المدنية العديد من الأنهار والشلالات التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك هذه المدينة الممتعة.

وادي كانيون “Colca Canyon”:
من أعمق الأودية (الأخاديد) في العالم حيث يصل عمقه حوالي 3400 متر ويقع في جنوب البيرو في منطقة أريكويبا، ويذهب إليه حوالي 160 ألف سائح سنويًا، حيث أنه من الأودية التي تستطيع فيها من مشاهدة التنوع البيولوجي المميز.

يتميز وادي كانيون بوجود العديد من القرى الصغيرة التي يحافظ سكانها الأصليين على تقاليد الأجداد، وهذا يتضح في المهرجانات والحرف اليدوية التي يعملون بها حتى الآن، بالإضافة إلى وجود المدرجات الزراعية.

ويعد كولكا كانيون موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات والطيور النادرة، ويمكنك زيارة الكهوف التي يبلغ عمرها حوالي 6000 سنة.

خطوط نازكا “Nazca Lines”:

من أكثر الأماكن الغامضة في العالم التي تقع في جنوب البيرو والتي تم إكتشافها في العشرينيات من القرن الماضي، حيث أنها عبارة عن سلسلة من النقوش الصخرية القديمة الغامضة والتي لم يتم معرفة من قام برسمها أو كيفية رسمها حتى الوقت الحالي، ويصل عدد الرسومات إلى أكثر من 70 رسمة مختلفة للنباتات والحيوانات وغيرها من الأشكال الهندسية.

إيكا والكثبان الرملية في هواكاتشينا “Ica and the Sand Dunes at Huacachina”:
من المنتجعات التي تقع في ضواحي مدينة إيكا ويقع المنتجع حول بحيرة محاطة بالكثبان الرملية الكثيفة والتي يصل ارتفاعها إلى نحو 1000 متر، وتعد من الأماكن المميزة للقيام برياضة التزلج على الرمال، ويمكنك الاستمتاع بوقت مثالي على البحيرة وسط الطبيعة الخلابة والهدوء والإسترخاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى