البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد وأضرار التقشير البشرة الجاف

تقشير البشرة، يعتبر خطوة ضرورية جداً للحصول على بشرة متوهجة تشع نضارة. والهدف منه هو تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطحها التي تسد مسامها، وبالتالي استعادة توهجها وإشراقها. لكن، ثمّة طرق مختلفة لتقشير البشرة، ومنها التقشير الجاف الذي يعود إلى قرون مضت، وتحديداً إلى الطب الهندي القديم. اكتشفي مع ‘سيدتي.نت’ فوائد وأضرار التقشير البشرة الجاف، وكيفية استخدامه.
فوائد وأضرار التقشير البشرة الجاف

فوائد التقشير الجاف للبشرة

التقشير الجاف هو نوع من أنواع التقشير الفيزيائي، الذي يرتكز على استخدام فرشاة الجسم ذات شعيرات طبيعية وتمريرها على البشرة غير المبللة، بهدف إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يؤدي الى فتح المسامات وتنعيم ملمس البشرة، وغيرها من الفوائد التي نطلعك عليها في الآتي: يُنظّف الجلد من الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة وكذلك خلايا الجلد الميتة. والنتيجة هي زيادة دوران الخلايا وبشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

يعزّز الدورة الدموية، وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن نضارة البشرة.

زيادة التصريف اللمفاوي، حيث يعمل التنظيف الجاف بالفرشاة على تسريع معدل ضخ الدم الى خلايا الجلد، مما يساعد الجسم على التخلّص من السموم.

يساعد على التخفيف من علامات التمدد والسيلوليت.

يُجدّد شباب البشرة.

يحدّ من التصبغات اللونية، ويوحّد لون البشرة.

يزيل البثور والرؤوس السوداء.

يُنعم البشرة ويمنحها ملمساً حريرياً.

أضرار التقشير الجاف للبشرة

بشكل عام، يعتبر التقشير الجاف للبشرة آمناً. لكن، ثمّة آثار جانبية تتمثّل في احمرار البشرة والتسببّب في تهيجها، لا سيما عند استخدامه لذوات البشرة الحساسة أو اللواتي يعانين من الأكزيما أو الصدفية وغيرها من المشكلات الجلدية. لذا، يُنصح بعدم تطبيق التقشير الجاف بالفرشاة؛ تفادياً لعدم تفاقم المشكلة.

طرق تقشير البشرة الجاف

طريقة التقشير الجاف بالفرشاة الحرص على اختيار فرشاة التقشير ذات شعيرات طبيعية، حيث تكون ناعمة على البشرة مقارنة بالشعيرات الاصطناعية التي تكون شديدة القسوة.

مراعاة تقشير البشرة قبل الاستحمام، شريطة أن تكون جافة.

تمرير فرشاة التقشير على البشرة بحركات دائرية وتصاعدية تسير في اتجاه القلب.

غسل البشرة جيداً بعد التقشير الجاف؛ للتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة والتمتّع ببشرة نظيفة ونضرة.

ينصح باستخدام فرشاة التقشير مرة واحدة أسبوعياً.

تنظيف فرشاة التقشير جيداً بعد كل استخدام ووضعها في مكان غير رطب؛ تفادياً لعدم تراكم البكتيريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى