11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الكشف عن تكلفة مسرحية “الطابق الثاني” لهدى حسين

حالة من الجدل أثارتها مسرحية ” الطابق الثاني” للفنانة هدى حسين، والتي تم عرضها مع أيام عيد الفطر المبارك وذلك بسبب المبالغ التي أعدت لتكلفتها .

وبداية الجدل جاءت عقب قيام الإعلامية مي العيدان بنشر مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع ” انستغرام” ظهر من خلاله ” الأفيش ” الرسمي للمسرحية .

وعلقت مي العيدان قائلة ” مليون دولار تكلفة انتاج مسرحية الرعب الكوميدية (الطابق الثاني) من بطولة عبدالعزيز المسلم، وهدى حسين، دائما شركة مجموعة السلام ما تبخل على أعمالها من أجل تقديم عمل جيد يصل للجمهور”.

هدى حسين (20 أغسطس 1965[3] -)، ممثلة عراقية[4][5] ولدت وعاشت في الكويت وتحسب على الفن الكويتي. وهي من مؤسسي مسرح الطفل في الوطن العربي اشتهرت بأعمالها الموجهة للطفل وتعد من أبرز الفنانات في الخليج[6][7]، برزت في الأعمال التلفزيونية والمسرحية. وبالإضافة لكونها ممثلة، فلها القدرة على الغناء، حيث شاركت في الكثير من الأوبريتات مع عبد الكريم عبد القادر ونبيل شعيل ونوال وغيرهم، وأيضاً أصدرت ألبومان للأطفال في ثمانينات القرن العشرين بمشاركة الفنان عبد الكريم عبد القادر، كما قدمت الكثير من الأغاني الوطنية والرياضية. كما أنها وخلال مشوارها الفني قامت بإنتاج أكثر من عمل فني شاركت به، ومنها قتالة الشجعان، بسمة منال.

ولدت في الكويت لأبوين عراقيين حيث كانت أسرتها تعيش متنقلة ما بين العراق والكويت. كان والدها يعمل في وزارة التعليم في العراق وتوفي وهي في سن العاشرة.[8] وهي تنتمي لأسرة فنية، حيث إن شقيقتها سعاد ممثلة ومذيعة أخبار في إذاعة الكويت، وشقيقتها نجاة كاتبة ومخرجة، وابتسام عملت أيضًا في التمثيل والإخراج كمساعدة مخرج، وسحر ممثلة ومذيعة في إذاعة وتلفزيون قطر، وشقيقها عبد الكريم كان كاتب مسرحي ولها شقيق آخر يدعى «علي»، كما إن زوج شقيقتها سعاد هو المسرحي فؤاد الشطي وأبنائهم يعملون أيضًا بالمجال الفني وهم أسامة وأحمد وأوس. وفي عام 2000 تزوجت من ممثل كويتي هو «عبد العزيز القطان» إلا أنهما انفصلا بعد ذلك.[9][10]

في عام 2017 تم ترشيحها لمبادرة صناع الأمل التي أقيمت برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأول فنانة عربية تشارك بهذا النوع من المشاريع التطوعية الخيرية.[11][12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى