11المميز لديناأخبار وتغطيات

افتتاح #مهرجان_القدس_للسينما_hلعربية .. وجائزة باسم #شيرين_أبو_عاقل

أعلنت نيفين شاهين مديرة مهرجان القدس للسينما العربية، إطلاق اسم الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة على جائزة المهرجان للفيلم الوثائقي، وذلك في افتتاح المهرجان في القدس أمس؛ تكريما لمسيرتها ودورها في نقل وقائع وقصص من فلسطين على مدار أكثر من عشرين عامًا.

وينظم المهرجان جائزة للأفلام المشاركة يشرف على تحكيمها مجموعة من صنّاع ومخرجي ونقاد السينما من فلسطين والوطن العربي.

وأعلنت اللجنة المنظمة لـ “مهرجان القدس للسينما العربية”، إطلاق النسخة الثانية من المهرجان في مدينة القدس من 14 وحتى 19 مايو.

وانطلقت أمس الدورة الثانية من المهرجان، بمشاركة 26 فيلمًا عربيًا، تتنوع بين أفلام روائية ووثائقية وأفلام قصيرة، من تونس ومصر والأردن والصومال والمغرب والسعودية والجزائر وسوريا ولبنان والعراق وفلسطين.

وافتتح المهرجان في المسرح الوطني الفلسطيني “الحكواتي” بمدينة القدس، بالفيلم الروائي التونسي “غدوة” من بطولة وإخراج الفنان ظافر العابدين والذي يستعرض جانبًا آخر للثورة التونسية، وأزمات المجتمع التونسي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

أمّا ختام المهرجان فسيكون مع الفيلم الروائي المصري “أبو صدام” من إخراج نادين خان، والذي يحكي قصة سائق شاحنة نقل يذهب في رحلة عمل، والتحديات التي يمكن أن يحملها العمل الشائع واليومي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88