ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء

ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء  إذا كُنتِ تعتقدين أن الألعاب الجماعية هى فقط للأطفال فهذا اعتقاد خاطىء، إليكِ الكثير من أفكار الألعاب الجماعية التي ستُناسب مختلف الأعمار وستكون متنوعة أيضا بين الحركة، أو الورقة والقلم أو استخدام ألعاب مثل الكوتشينة مثلا…
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء -صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية بالورقة والقلم

لعبة الأسئلة والطلبات

تحتاج هذه اللعبة لمجموعة أوراق وأقلم وطبق أو صندوق. يُفضل أن يكون عدد الأشخاص من 4 إلى5 على الأقل. كل شخص سيأخذ ورقة وقلم ويكتب طلب أو سؤال، ليس لشخص مُعين ولكن في العموم. بعد ذلك يتم جمع الأوراق ووضعها في الصندوق أو الطبق، ثُم يبدأ كل شخص بسحب ورقة وقراءة ما بها، وبالطبع إما يُجيب على السؤال أو أن يقوم بتنفيذ الطلب.
ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء -صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية مسلية للكبار في البيت

لعبة بدون كلام

بالرغم من أن لعبة بدون كلام تُعتبر لعبة مُتكررة في كل التجمعات العائلية وفي اللعب في المصيف وغيرها من اللقاءات، إلا أنها مُمتعة وشيقة بالفعل. فكرة اللعبة تقوم على وجود فريقين. يختار أحد الفريقين اسم شىء أو شخص أو فيلم، ويقوله لشخص واحد من الفريق الآخر ليقوم هذا الشخص بتمثيله لفريقه بدون كلام، وعلى الفريق أن يعرفه في وقت مُحدد.
ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء -صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية للأطفال

لعبة الكراسي الموسيقية

هذه اللعبة تناسب الأطفال والصغار أيضا وبها الكثير من المتعة، والكثير من النوستالجيا أيضا. فقد كانت لعبتنا المُفضلة قديما. فكرة اللعبة هى وضع مجموعة من الكراسي في شكل دائري، بحيث يكون عدد الكراسي أقل من عدد الأفراد. وتبدأ الموسيقى ويبدأ الأشخاص والأطفال في الدوران سريعا حول الكراسي وعندما تتوقف الموسيقى يجب أن يجلس كل طفل أو شخص على كرسي، ومن يتبقى ولم يجد كرسي ليجلس عليه يخسر. ويُعاد الأمر مرة أخرى وفي كل مرة يتم خروج شخص من اللعبة والاستغناء عن كرسي.
ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء -صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية حركية

لعبة الملعقة والكرة

لعبة ممتعة وتعتمد على الحركة والتوازن أيضا. وتُلعب هذه اللعبة باستخدام ملعقة وكرة، ولزيادة مستوى الصعوبة يُمكن استخدام بيضة بدلا من الكرة. اللعبة هى منافسة بين اثنين، كل لاعب يمسك بالملعقة وعليها الكرة أو البيضة في فمه، ويتم تحديد نقطة بداية ونقطة نهاية، والمتسابق الذي يصل لنقة النهاية بدون أن تقع الكرة أو تقع البيضة يفوز. ويُمكن أن يكون الأمر منافسة بين فريقين، حيث يقوم كل فرد في الفريق بالمشاركة والفريق الذي ينتهي جميع أعضاءه أولا يفوز.
ألعاب جماعية منزلية للعائلة والأصدقاء -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى