أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

علماء بريطانيون ينجحون في تشغيل كمبيوتر صغير بمصدر طاقة موَلّد من الطحالب

علماء بريطانيون ينجحون في تشغيل كمبيوتر ، باستخدام الطاقة الكهربائية المتولدة الطحالب.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح موقع جامعة كامبريدج، أن العلماء التابعين لها شغّلوا كمبيوتر صغيرًا باستخدام التيار الكهربائي، المتولد من الطحالب لمدة ستة أشهر.

وأضاف الموقع أنه على الرغم من أن هذا الكمبيوتر لا يحوي مزايا المعالجة، التي نشهدها في الأجهزة المعتادة، إلا أن العلماء أكدوا في دراسة نشرتها مجلة “البيئة والطاقة” العلمية أنه في الإمكان اللجوء إلى الطحالب، كمصدر نظيف ودائم للطاقة المتجددة.

وبين الموقع أن حجم الكمبيوتر المستخدم في الدراسة يساوي حجم بطارية “AA” واستخدمت فصيلة معينة من الطحالب ذات اللون الأزرق المخضر، التي تعمل على توليد كمية ضئيلة من الطاقة الكهربائية خلال عملية التمثيل الضوئي، وفقًا لـ”الحرة”.

ولم يقترح العلماء استخدام نظامهم بشكل تجاري، لكنهم أكدوا أنه أرخص مقارنة باستخدام بطاريات مصنعة من مواد غير مستدامة، وتعتمد على المعادن النادرة في الأرض، فضلاً عن أن النظام المقترح صديق للبيئة مقارنة بالمواد المستخدمة لإنتاج الطاقة الكهربائية من الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88