الفنون والإعلامفن و ثقافة

أنغام تكشف عن تفاصيل الجراحة التي خضعت لها

كشفت الفنانة أنغام عن تفاصيل الجراحة التي خضعت لها في الكتف أول أمس، وتطورات حالتها الصحية مشيرة إلى أنها ستخضع للعلاج الطبيعي بعد انتهاء فترة النقاهة.
أنغام تكشف تفاصيل حالتها الصحيةوقالت أنغام في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على شاشة MBC مصر، إنها تعرضت للإصابة منذ عام 2011 ولكنها خضعت للعلاج بالمسكنات فقط.

وتابعت: “عندي إصابة من سنة 2011 و اتعالجت منها بالكورتيزون الذي يسكن الألم لفترة طويلة، لكن الألم رجع لأني أقوم بحركات بيدي لا يفترض أن أقوم بها والوتر خرج من مكانه”.

ولفتت إلى أنها عانت من الآلم الشديد بالتزامن مع ظهور ورم ليفي تحت الإبهام ولكنها لم تكن ترغب في خوض العملية الجراحية لكنها في النهاية اكتشفت قطع في وتر يدها.

وتابعت أنغام: “كان في آلام صعبة جدا في الكتف بدأت تمتد الذراع كله وإيدي كلها تأثرت، وللأسف في نفس الإيد اليمين ظهر ورم ليفي تحت الإبهام والإصبع بقى غير ممكن فرده”.وأضافت: “تحاملت على نفسي كتير لعدم رغبتي في دخول العمليات، لكن اكتشفت وجود وتر مقطوع ووتر على وشك القطع”.

وأوضحت أنها قدمت حفلتها الأخيرة وهي تعاني من الألم الشديد وصعدت إلى المسرح وهي تشعر بهذه الألم ولكنها كانت تضطر لعدم تناول المسكنات لأنها تؤثر على صوتها وأعصابها ووقفتها على المسرح، معلقة: “وأحيانا كان الألم يمنعني من النوم”.

ووجهت أنغام الشكر للجمهور ومن دعا لها بالشفاء قائلة: “لا شيء أجمل من حب الناس الذي وجدته والاهتمام والدعاء والتمنيات لي بالشفاء، ودعم الناس كان مؤثرا جدا وأشكرهم عليه”.

وحول تفاصيل العملية الجراحية التي خضعت لها وخطة العلاج خلال الفترة القادمة، علقت أنغام أن العملية استغرقت ساعة أجراها طبيب شاب مقيم في ألمانيا كان في زيارة لمصر”.وتابعت: “عندما قام بالكشف باستخدام المنظار على الكتف لم يتمكن من رؤية شيء بسبب نزيف الدم واحتاج لعمل تنظيف لبعض الوقت”.

ولفتت إلى أن فترة النقاهة التي تخضع لها قبل فك الغرز 10 أيام، متابعة: “وبعدها يجب أن أحافظ على يدي مرفوعة 6 أسابيع ثم مرحلة العلاج الطبيعي، والحمد لله بدأت أقدر أحرك الإبهام حالياً”.

وكانت راندة رياض، مديرة أعمال أنغام، كشفت عن صورة لها من داخل المستشفى بعد الخضوع للعملية الجراحية وطمأنت الجمهور على حالتها الصحية.وظهرت أنغام في الصورة التي شاركتها راندة رياض عبر ستوري على تطبيق إنستغرام مستلقية على سرير داخل المستشفى وتضع حاملاً لذراعها الأيمن وكذلك ضمادة على كتفها.

وعلقت قائلة: ” أجرت النجمة أنغام صباح اليوم جراحة دقيقة في الكتف، بعد نقلها إلى المستشفى، إثر آلام شديدة تفاقمت بعد سنوات من الإصابات المتعددة ومشاكل كبيرة بأوتار الكتف”.

وتابعت: “وفي نفس التوقيت أجرت أيضا جراحة في رسغ اليد بسبب مشاكل ضخمة في أوتار اليد، وهي الآن بحالة صحية مستقرة، بعد إفاقتها  من التخدير الكلي، وستمر بفترة نقاهة تستمر لمدة 6 أسابيع، تضطر فيها إلى وضع ساعدها الأيمن على حامل بالتوازي مع العلاج الطبيعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى