تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أفضل الأوقات لزيارة “أملج” مالديف السعودية

تفتخر المملكة العربية السعودية بأنها موطن لوجهات شاطئية جذابة من بينها مدينة أملج السعودية والتي تقع في منطقة تبوك وتطل على البحر الأحمر، كما تتميز أيضا بموقعها القريب نوعا ما من مدينة ينبع والتي تبعد عنها مسافة 130 كم، وتشتهر مدينة أملج بشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء الناعمة، والتي كانت سبب في وصف أملج بأنها مالديف المملكة العربية السعودية.

عادة ما يكون الطقس في أملج حار ورطب في معظم أنحاء العام، ولكنه يصبح أكثر حرارة ورطوبة خلال أشهر الصيف، وأفضل وقت لزيارة أملج هو من نوفمبر إلى مارس.

أفضل المواقع السياحية والأنشطة السياحية في أملج

شاطئ أملج Umluj Beach

وهو أحد الشواطئ الضحلة ويعد واحد من أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، ومن بين أجملها وأكثرها هدوء وأمنا للسباحة، وهو ما جعله وجهة مثالية للسباحة في المملكة، ويتميز الشاطئ أيضا بموقعه القريب من الطبيعة وهو أيضا واحد من بقاع الصيد المفضلة حيث يمكنك الاستمتاع بالصيد هناك وجمع القواقع، لكن لا يسمح لك بالذهاب إلى ما يزيد عن 5 أمتار من الشاطئ ما لم يكن لديك ترخيص للقيام بذلك.

رحلات القوارب Boat Trip

إذا كنت من محبي الرحلات البحرية أو رحلات القوارب، فإن مدينة أملج ستكون وجهة مثالية للقيام بذلك فهي موطن لميناء أملج الشهير على البحر المتوسط حيث ستجد العديد من القوارب التي يمكنك استئجارها للذهاب في رحلة بحرية ممتعة إلى الجزر الجميلة القريبة والمناطق الضحلة للاستمتاع بالسباحة وصيد الأسماك.

رحلات الغوص Scuba Diving

عدت من مدينة أملج دون تجربة الذهاب في رحلة غوص في سواحل المدينة، فسيفوتك الكثير حيث تعد أملج واحدة من أفضل بقاع الغوص في المملكة بفضل مياهها الصافية، والتجمعات المرجانية الجميلة. إذا لم تكن من ذوي الخبرة في الغوص، يمكنك الالتحاق بأحد البرامج التدريبية المكثفة على رياضة الغوص كمبتدئ، قبل المشاركة في واحدة من رحلات الغوص الرائعة التي تنظم في أملج.

جزيرة جبل حسن Jabal Hasan Island

أثناء قيامك بحجز رحلة بالقارب في البحر الأحمر على سوائل أملج، يمكنك أيضا أن تطلب منهم اصطحابك إلى جزيرة جبل حسن التي تبعد حوالي 18 كم عن شاطئ أملج، والتي كانت ذات يوم ممرا هامذ للسفن التي تسافر بين المملكة العربية السعودية والأردن ومصرن وتشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة وتضم أيضا مواقع صيد وغوص رائعة حيث يمكنك مشاهدة الأحياء المائية وتجمعات الشعاب المرجانية.

متحف المناخة التراثي Al Manakhah Heritage Museum

وهو متحف خاص صغير، إلا أنه يضم مجموعة من المقتنيات القيمة التي تعكس تاريخ أملج وتراثها الثقافي المميز، وعادة ما يتوافد عليه الزوار الضيوف، بعد قضائهم لوقت رائع على شواطئ أملج، وبعد يوم حافل من الأنشطة المائية.

قصر الامارات Emirates Palace

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ أملج، فستحب كثيرا في زيارة قصر الإمارات الذي تم بناؤه عام 1953 واستخدمه حاكم منطقة الحوراء لمدة 21 عام كمركز رئيسي ومقر عسكري، ويتميز قصر الإمارات بتصميمه المعماري الجذاب، والذي تم بمائه باستخدام الصخور البركانية الواقعة شمال أملج.

مزرعة المانجو Mango Farm

إذا تصادف وقمت بزيارة أملج خلال الفترة من بين أبريل وحتى يونيو، فربما عليك ألا تفوت زيارة مزرعة المانجو أو مزرعة مانجو أوركيد Mango Orchard، في أملج وهي مزرعة جميلة في أملج وتعد وجهة مفضلة أيضا للرعي، المزرعة تتميز أيضا بجمالها الطبيعي الخلاب وتتضمن مجموعة متنوعة من الأشجار مثل أشجار المانجو، التفاح، البرتقال وغيرها.

منتزه الدقم السياحي Duqm Tourist Park

وهو واحد من أفضل المواقع السياحية للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار، ويتميز المنتزه بجماله الطبيعي الخلاب ويقع على مساف قريبة من الشاطئ، ويضم أيضا مواقع مخصصة للألعاب للأطفال الصغار، إلى جانب مساحات ممتدة من العشب الأخضر والأشجار القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى