الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أهمية الإضاءة في الديكور

أهمية الإضاءة في الديكور  نادراً ما يفكر معظمنا في الإضاءة، لكنها تلعب دوراً حيوياً في حياتنا. فهي تساعدنا على الرؤية ولها تأثير على طريقة شعورنا. نحن نشعر براحة أكبر في وجود ضوءٍ كافٍ، وبراحة اقل في عدم كفاية الضوء. كونها أداة من أدوات تأثيث المنزل، تلعب نوعية الضوء التي نستخدمها دوراً هاماً في ابتكار البيئة التي نتطلع إليها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أهمية الإضاءة في الديكور -صحيفة هتون الدولية
تعد الاضاءة من اهم العناصر المؤثرة فى تصميم ديكور وتشكيله .و أهمية الاضاءة لم تقتصر فقط على خصائصها الوظيفية ما بين عناصر الديكور وانما ت عتبر ايضا من اهم العناصر فى التكوين الجمالى للديكور الذى يؤثر بدوره على الحالة النفسية والشعور بالراحة فى المكان سوء كان ديكور منزل او ديكور شركات او مكاتب او غيره ..

من تصميمات الديكور المختلفة و تعتبر كعنصر أساسى مكملاً لعناصر الديكور دون الخلل بالتصميم وهذا ما يتتطلب معرفة انواع الاضاءات المختلفة التى تساعد فى اختيار المناسب لتصميم الديكور.
أهمية الإضاءة في الديكور -صحيفة هتون الدولية

الاضاءة الطبيعية : هى تلك الاضاءة الاتية من الشمس والتى تحتوى على كمية كبيرة من الضوء الذى يساعد بدوره على إنارة الغرف بطريقة موزعة بشكل واضح على الغرفة بأكملها والتى تؤثر على درجات الالوان فيها..

الاضاءة الخفيفة : وهى اضاءة ناعمه خفيفة تضفى جمالا خاصاً على قطع الديكور وتستخدم ايضا لابراز رسومات الحائط وتخلق روح رومانسية فى الغرف وهذا ما يجعلها مناسبة لغرف النوم. .
أهمية الإضاءة في الديكور -صحيفة هتون الدولية

الاضاءة الجانبية : هى اضاءة صغيرة الحجم

الاضاءة الموجهة.: هى اضاءة قوية تساعد فى التوزيع الامثل للاضاءة فى المكان وتستخدم فى غرف المعيشة والمكاتب والاماكن العامة ..

الاضاءة السفلية : وهى اضاءة تستخدم فى الغرف ذات السقف المرتفع للحد من علو السقف, وهى ترسم بدورها لمسات واجواء تضيف الى الديكور جمالاً وتظهر نمطه. .
أهمية الإضاءة في الديكور -صحيفة هتون الدولية

اضاءة السقف : هى اضاءة توضع فى سقف الغرفة والتى تراعى مسافة وابعاد السقف عن الارضية فاذا كان السقف عالى يجب ان تكون الاضاءة عالقة بعضاً ما حتى تكون قريبة من الارضية واذا كان السقف اقل فى الارتفاع لابد ان تكون قريبة من السقف حتى تضىء الغرفة بشكل اوضح ..

الاضاءة العامة.: هى اضاءة تعطى الانتشار والتوزيع للاضاءة فى جميع ارجاء المكان. .
أهمية الإضاءة في الديكور -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88