11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

تطورات جديدة بشأن حالة الفنان #عبدالرحمن_أبوزهرة الصحية

كشف الموسيقار أحمد أبو زهرة، تطورات الحالة الصحية لوالده الفنان عبد الرحمن أبو زهرة.

وقال أبو زهرة، في تصريحات لبرنامج “الستات” على قناة “النهار”: “والدي مع بداية العام الحالي وحالته الصحية غير جيدة، ويخرج ويدخل المستشفى كثيرا خلال الفترة الأخيرة، ويعاني حاليا من التهاب في الرئة وحاليا في المستشفى”.

وأضاف: “تم علاج الكسر الذي تعرض له والدي في مفصل الحوض لكن تدهورت الرئتين بسبب كثرة المضادات الحيوية وبعدها امتنع عن الطعام بسبب صعوبة في البلع”.

وأشار إلى أن الفريق الطبي مهتم بتحسن حالته الصحية خاصة وأنه يعاني من تعب في منطقة الصدر بسبب الالتهاب الرئوي وهذا سبب نقله للمستشفى منذ يومين ودخوله العناية المركزة مجددا.

عبد الرحمن أبو زهرة (8 مارس 1934)، ممثل مصري. اسمه بالكامل عبد الرحمن محمود أبو زهرة، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد. عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959.

أول عمل مسرحي له كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم. شارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي. ظهر في أدوار تاريخية وكوميدية ودرام، . تم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

صوت جعفر في (علاء الدين وعودة جعفر وبعض حلقات مسلسل دار الفار) (1992 و1994). قدم بصوته دور هاتسو في الفتى برهان، ودور الاسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) إنتاج ديزني 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى