الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

أهم فوائد الفاصوليا الخضراء

تصنف حبوب الفاصوليا إلى البقوليات، إنه غذاء أساسي في العديد من مطابخ العالم وطبق جانبي مفضل في أطباق العائلة ولأنه يتم تحضيره بسرعة. كما يمكن أن يؤكل نيئاً ولذيذ وله شهية خفيفة، فهو مدرج في العديد من وصفات الطبخ وله فوائد صحية متعددة لجسم الإنسان وهو متوفر في معظم البلدان وينمو في الولايات المتحدة بجميع الفصول.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد الفاصولياء الخضراء

تساعد في مقاومة مرض السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل (Chlorophyll)، ما قد يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة، كتلك التي تتكون في اللحوم التي يتم شويها على درجات حرارة عالية.

تحتوى على نسبة عالية من الماء، وتتميز بانخفاض السعرات الحرارية، وهذا يدل على أنها الغذاء الجيد أثناء إتباع الحميات الغذائية الهامة.

المحافظة على صحة العظام
تحتوي حبوب المونج على فيتامينات ومعادن مهمة، يمكن أن تعزز صحة العظام وتمنع هشاشة العظام. على سبيل المثال، يعتبر تناول كل من فيتامين K والكالسيوم منخفضاً.

تعزز صحة القلبمن فوائد الفاصوليا الخضراء أنها تعزز صحة القلب، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وذلك لعدة أسباب تمثلت بالآتي:

احتوائها على نسب جيد من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

عدم احتواء الفاصوليا الخضراء على الكوليسترول في تركيبتها مطلقًا.

احتوائها على نسب قليلة من الصوزديم، وقلة الصوديوم تؤثر إيجابًا على صحة القلب.

تعتبر غذاء جيد لمرضى السكر لأنها تحد من ارتفاعه وتحافظ على مستواه فى الجسم.

تنظيم وظائف الجهاز الهضمي
تحتوي 110 غرامات من الفاصولياء الخضراء على 15% من حاجة الجسم اليوميّة للألياف تقريبًا، وللألياف دورٌ مهمٌ في تعزيز صحة الجهاز الهضميّ، من خلال تحفيز حركة الأمعاء، وتسهيل عمليّة الهضم، والتخفيف من الضغط الحاصل على جدران الأمعاء، ممّا يساهم بدوره في التخفيف من بعض الاضطرابات الهضميّة، مثل التقرحات في الجهاز الهضمي، والإمساك، والبواسير، والارتداد المعدي المريئي.

تعزيز مناعة الجسم تعتبر حبوب المونج مصدراً جيداً لفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقوي جهاز المناعة في الجسم.

تساعد على تنشيط إنزيمات الكبد.

المحافظة على صحة العين
يساعد وجود الكاروتينات في الفاصوليا في الحفاظ على صحة العين ومنع فقدان البصر.
 

أهم فوائد الفاصوليا الخضراء -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88