علوم طبيعيةعلوم وتقنية

الشمس كما لم ترونها من قبل عن قرب ..صور لتوهجات غريبة تمتد لأميال

الشمس كما لم ترونها من قبل عن قرب ..صور لتوهجات غريبة تمتد لأميال أظهرت صور التقطتها المركبة الشمسية المدارية، توهجات قوية غريبة، تشبه أشواك القنفذ، تمتد لـ15 ألف ميلا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

والتقطت الصور في 26 مارس الماضي، وهو اليوم الذي شهد أقرب اقتراب للمركبة من الشمس، داخل مدار عطارد.

وبدت في الصور أعمدة وتوهجات شمسية، يعتقد العلماء أنها ستكون مفيدة للغاية للتنبؤ بالطقس والأحوال الجوية في الفضاء، وجميعها عوامل تؤثر في رواد الفضاء والتقنيات ذات الصلة.

وقالت كارولين هاربر، رئيسة قسم علوم الفضاء في وكالة الفضاء البريطانية تعليقا على الصور الملتقطة : “إنه لمن المثير للغاية رؤية هذه الصور واللقطات المذهلة. إنها تمثل أقرب ما رأيناه من الشمس”، وفقما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضافت : “نرى بالفعل بعض البيانات الرائعة التي تقربنا من فهم كيفية مساهمة الأحداث الطبيعية على سطح الشمس في الطقس الفضائي، بما في ذلك التوهجات الشمسية”.

جدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من وراء إطلاق المركبة المدارية، استكشاف العلاقة بين الشمس والغلاف الشمسي، أي فقاعة الفضاء الكبيرة التي تمتد إلى ما وراء كواكب نظامنا الشمسي، والذي كون مشحونا بجسيمات كهربائية، طردتها الشمس لتكوين الرياح الشمسية، علما أن حركة هذه الجسيمات والمجالات المغناطيسية الشمسية المرتبطة بها هي التي تخلق الطقس الفضائي.
الشمس كما لم ترونها من قبل عن قرب ..صور لتوهجات غريبة تمتد لأميال-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88