أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تويتر يختبر علامة تبويب Spaces على نظام Android

 بدأ تويتر العام الماضى اختبار علامة تبويب Spaces المخصصة داخل إصدار iOS من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها،
وتسمح علامة التبويب حتى إذا لم يكن لديك وصول إلى iPhone للمستخدمين بمشاهدة قائمة منسقة بغرف الصوت الحى النشطة، مع خيار تصفيتها بناءً على اهتماماتك.
 
وأعلن تويتر مساء أمس توسيع الاختبار ليشمل مستخدمى Android، وإذا كان لديك حق الوصول إلى الإصدار التجريبي فيمكنك فتح علامة التبويب Spaces بالضغط فوق أيقونة الميكروفون المضافة حديثًا في الجزء السفلي من الواجهة، كما كان من قبل فإن علامة التبويب متاحة باللغة الإنجليزية فقط فى الوقت الحالى.
 
ومنذ أن بدأ Twitter في اختبار الصوت الحى بتنسيق أواخر عام 2020 استمرت الشركة فى تكرار التنسيق فى مقطع سريع.
 
وما بدأ كعرض متناثر نسبيًا اكتسب فى الأشهر الأخيرة ميزات مثل تسجيل الصوت فى الماضى.
 
وأضاف Twitter أيضًا خيار مشاركة المستخدمين مهام الاستضافة المشتركة، وجاء كل ذلك بينما عملت الشركة على منح جميع المستخدمين خيار استضافة الفضاء.

تويتر (بالإنجليزيةTwitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.[7] وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفرًا باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».[8]

تأسس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا،[9] فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.[10][11] في عام 2013؛ كان تويتر واحدًا ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم.[12][13] اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

في 25 أبريل 2022، وافق مجلس إدارة تويتر على عرض إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي.[14]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى