التعذية والصحةالطب والحياة

5 طرق طبيعية لزيادة هرمون النمو

يعد هرمون النمو البشري HGH عنصرا من العناصر الأساسية التي تحافظ على صحة الأنسجة والأعضاء طوال الحياة.

ويتم إنتاج هرمون النمو البشري عن طريق الغدة النخامية الموجودة في قاعدة الدماغ، للحفاظ على صحة الجسم وإبطاء الشيخوخة.

يتم الحفاظ على هرمون النمو البشري في الجسم بشكل طبيعي من خلال مجموعة من الطرق يمكنها تعزيزه في الجسم، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”.

1- اتباع نظام غذائي صحي

يعتبر تناول نظام غذائي صحي ومتوازن هو المفتاح لصحة الجسم، كما يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالبروتين إلى زيادة إنتاج هرمون النمو على الفور.

وأثبت النظام الغذائي المتوازن أيضًا أنه يحسن مستويات هرمون النمو.

2- احصل على قسط كافٍ من النوم

ينتج الجسم معظم هرمون النمو أثناء النوم، وللتأكد من أن إنتاج هرمون النمو كافٍ، تأكد من حصولك على نوم جيد ليلاً، حيث ثبت أن دورة النوم السيئة تقلل من مستويات هرمون النمو بشكل كبير.

3- إدارة مستويات الأنسولين

ترتبط زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم ارتباطًا مباشرًا بانخفاض مستويات هرمون النمو في الجسم، قد يكون سبب ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم هو تناول كميات كبيرة من السكر.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكربوهيدرات المكررة والأطعمة السكرية النشوية إلى زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم، بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي مستويات الأنسولين المرتفعة أيضًا إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض مزمنة أخرى.

4- الصيام المتقطع

أثبتت دراسات مختلفة أن الصيام المتقطع قد يزيد من إنتاج هرمون النمو في الجسم، فالصيام المتقطع يمثل نظام غذائي يركز على الصيام لفترات طويلة من الزمن.

لا يغير الصيام المتقطع وجباتنا الغذائية ولكن الوقت الذي نتناول فيه وجباتنا، وهو صيام لمدة 16 ساعة يوميًا أو صيام لمدة 24 ساعة على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وجدت بعض الدراسات أن إنتاج هرمون النمو في الجسم قد يتضاعف أو يتضاعف ثلاث مرات إذا تم إجراء IF حتى لمدة 2-3 أيام فقط من الأسبوع.

5- إدارة نسبة الدهون في الجسم

تؤثر الدهون الزائدة في الجسم بشكل مباشر على إنتاج هرمون النمو البشري، خاصة في حالة دهون البطن، قد يتأثر إنتاج هرمون النمو بشكل سلبي مما يجعلك عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لديهم نسبة منخفضة من الدهون في الجسم لديهم إنتاج أفضل لهرمون النمو، يمكن أن يؤدي وجود نسبة عالية من الدهون في الجسم أيضًا إلى تقليل مستويات IGF-1، وهو أحد البروتينات التي تعزز إنتاج هرمون النمو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88