أخبار وتغطياتتغطيات

بسبب خطأ طبي.. رنده اكتشفت انها ذكر يعد 21 عاماً

اكتشف أطباء في السعودية أن فتاة تدعى رنده ليست أنثى بعد 21 عاما من ولادتها وأن لديها أعضاء جنسية ذكورية.

وكان الاكتشاف المتأخر يعود إلى خطأ طبي عند الولادة، موضحة أن هوية الفتاة ما زالت باسم رنده بالرغم من طلب التغيير إلى رائد.

ومع وجود تشوهات في المناطق التناسلية أثناء الولادة التي تمت في مستشفى حكومي في الرياض، لم يكتشف الأطباء أن رنده شبيلي ذكر وليست أنثى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وصاحبة الواقعة الغريبة تدعى رندة شبيلي والتي بدأت قصتها منذ لحظة ولادتها في مستشفى حكومي بالرياض، بعدما لاحظ أطباء آنذاك وجود تشوهات في المنطقة التناسلية، فتم تسجيلها على أنها أنثى.

وبهذه الهوية عاشت رندة التي تطلب حالياً تغيير اسمها إلى رائد طوال 21 عاماً، بصفتها أنثى، قبل أن تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد معرفتها بوقوعها ضحية خطأ طبي، وأنها في الأصل شاب وليست فتاة.

الاكتشاف المتأخر جاء بعدما لاحظت رندة عدم ظهور علامات البلوغ الأنثوية عليها مثل قريناتها، فراجعت أحد المستشفيات فأكد لها امتلاكها أعضاء تناسلية ذكورية داخل البطن.

وقال المتضرر، رائد شبيلي: “في البداية كان شعور غريب، كأنه أحد يكذب عليك، وغير منطقي بالنسبة لي، وكأني رجعت لنقطة الصفر في حياتي”.

وتابع رائد: “اسم جديد وهوية جديدة، ولا يوجد أصدقاء أو أقارب”.

وواصل: “من المفترض أن يقوم الدكتور بعمل عملية جراحية وأخرى تجميلية، وأن أذهب إلى مركز في بريطانيا عند دكتور مختص في هذه الأمور ويفعلها بطريقة صحيحة”.
وأكمل: “ولكن المشكلة أننا رفعنا أوراق سفر للخارج، ولكن تم رفضها في النهاية”.

وأشار والد رائد، إلى أنه متواصل منذ بداية المشكلة مع الشئون الصحية، معلقًا: “أكثر من 6 شهور، ولم يجدوا الملف ولا الدكاترة المسئولين عن الولادة، معقول أن الملف بالمستشفى، وما يحفظ فيها أرشيف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88