11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

أول تعليق من #إلهام_شاهين على مشاجرتها مع #غادة_إبراهيم بجنازة #سمير_صبري

ردت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، على الأخبار التي تم تداولها عن خلافها مع الفنانة غادة إبراهيم، في جنازة الفنان الراحل سمير صبري.

من جانبها، قالت الفنانة إلهام شاهين: “هي بتتكلم على أتوبيس أنا معرفش بتتكلم على إيه، أنا ولا روحت أتوبيس ولا شوفته، ولا شوفت اللي اسمها غادة دي”.

وتابعت إلهام شاهين: “هما زجوا باسمي من غير مناسبة وهي بتقول إن خلافها مع إعلامية، إنما أنا معرفش خالص، وبعدين وأنا مالي أمنع حد يروح دفنة، دا كلام عبيط ومحدش يهتم بيه”.

وانهارت الفنانة غادة إبراهيم خلال تشييع جثمان الفنان الراحل إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة في الإسكندرية بسبب منعها من صعود حافلة الفنانين التي خصصتها “المهن التمثيلية”.

وقالت غادة إبراهيم: “جاية أطلع الباص واحدة قالتلي الباص امتلأ.. أنا كنت رايحة وراء سمير، الناس دي متعرفش ربنا، حسبي الله ونعم الوكيل”.

إلهام شاهين (3 يناير 1960 -)، ممثلة مصرية، لديها عددٌ من الأعمال الدرامية المختلفة.

ولدت في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.[4]

بدأت مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ“، وشاركت في العديد من المسرحيات منها «قنبلة الموسم»، و«المتحذلقات»، و«المصيدة»، و«بستان الوهم» و«النسانيس».

أما الانطلاقة الحقيقية لها فكانت من السينما وتحديدا من فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار” عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها وانطلاقتها الفنية.

تعتبر فترة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلم منها: “لا تسأليني من أنا“، “العبقري خمسة“، «موت سميرة»، “الهلفوت“، “رمضان فوق البركان“، “السيد قشطه“، كما شاركت في عدد من الأعمال الهامة في التلفزيون وقدمت عدة مسلسلات منها «محمد رسول الله الجزء الثالث»، و«أبواب المدينة الجزء الثاني»، و”رحلة عذاب“، و”وقال البحر“، و«أخو البنات»، و«الشيطان والحب»، و«دوامة الحب».

أكثر سنوات عطاءها ونجوميتها كانت بين عامي 1986 و1987 حيث قدمت خلال عام 1986 وحده عشرة أفلام منها “نأسف لهذا الخطأ“، «سترك يا رب»، “احترس عصابة النساء“، “محامي تحت التمرين“، “ابنتي والذئب“، “رغبة وحقد وانتقام“، ومسلسل “ناس مودرن“.

أما في عام 1987 فقد قدمت ثمانية أفلام منها «الهاربات»، “لقاء في شهر العسل“، «عطشانة»، «بنات حارتنا»، «الزوجة تعرف أكثر»، و «رجل في عيون امرأة»، كما كان لها تجربةً فنيةً مميزةً، من خلال تقديمها الفوازير لأول مرة تحت اسم «فطومة والأفلام»، ومثلت دورًا هامًا في مسلسل “الهروب إلي السجن“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى