أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتس آب يبدأ تحذير الشركات المنتهكة سياستها التجارية

قدم واتس آب المملوك لشركة فيس بوك مؤخرًا واتس آب Cloud API للشركات في جميع أنحاء العالم، إنها نسخة قائمة على السحابة من أداة مطور الشركة WhatsApp Business API، وتهدف الأداة إلى تسهيل بدء استخدام واتس آب للشركات من جميع الأحجام في أي مكان في العالم، وبعد هذا التغيير الأخير ، يقال إن عملاق الشبكات الاجتماعية يعمل الآن على ميزة جديدة ستحذر الشركات من المخاطرة بخرق السياسة التجارية للشركة.

ووفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، يعمل برنامج المراسلة الفورية على تطوير ميزة من شأنها تحذير الشركات عندما تنتهك السياسة التجارية للشركة، ووفقًا للتقرير، سيظهر تحذير أعلى قائمة الدردشة وسيخبر الشركات بسياسات الشركة. ستظهر السياسات على حسابات واتس آب Business فقط.
ويشير التقرير إلى أن الشركة تقوم بإنشاء “راية راية” ستظهر على حسابات أعمال واتس آب التي لم تمتثل لسياسة الشركة التجارية، وتم اكتشاف الميزة مؤخرًا بعد أن سمحت الشركة لجميع الشركات والمطورين باستخدام واجهة برمجة التطبيقات المستندة إلى السحابة.
 
وجاء في التقرير “يخطط واتس آب لتقديم لافتة جديدة في أعلى قائمة الدردشات عندما تكتشف أنظمتها التلقائية نشاطًا مشبوهًا في حساب الأعمال. سيشرح واتس آب ما هو الخطأ في الحساب بالتفصيل ، حتى تتمكن الشركات من حل المشكلة فورًا باتباع السياسة”، ويشير التقرير أيضًا إلى أنه من خلال هذا التحذير ، تهدف الشركة إلى إتاحة فرصة للحسابات التجارية قبل حظرها، ويذكر WABetaInfo أيضًا أن الميزة في مرحلة التطوير وسيتم إصدارها لاحقًا.

واتساب (بالإنجليزيةWhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا[9][10] يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية،[11] إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.[12][13] يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.[14] تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.[15] في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.[16][17]

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتسآب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.[18][19] أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015،[20][21] ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارًا من فبراير 2020.[22] لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.[20]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى