أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تويتر يحصل على ميزة تهم الكثيرين من مستخدميه

 أعلن القائمون على تطبيق “تويتر” أن التطبيق حصل على ميزة جديدة قد تكون مهمة للكثير من المستخدمين وتبعا للمبرمجين في “تويتر” فإن ميزة Circle الجديدة التي بدأ اختبارها مطلع مايو الجاري باتت متاحة الآن للعديد من المستخدمين، وللاستفادة منها يمكن للمستخدم تحديث تطبيق “تويتر” لأحدث نسخة، أو الذهاب إلى موقع الويب الخاص بالشبكة ومحاولة كتابة تغريدة واستعمال هذه الميزة معها وبواسطة الميزة الجديدة يمكن لمستخدم “تويتر” اختيارمجموعة معينة من الأشخاص لتصل لهم تغريدته، ويبلغ عددهم  150 شخصا، سواء كانوا من متابعيه على التطبيق أم لا، كما يمكن تعديل المجموعة وحذف وإضافة أشخاص إليها.

ومن جهته قال المتحدث باسم “تويتر” جوزيف نونيز:” إن الميزة ما زالت قيد الاختبار عند بعض مستخدمي أجهزة أندرويد وiOS، ومن المفترض أن تصل إلى شريحة أكبر من المستخدمين قريبا بعد إدخال بعض التعديلات عليها وفقا لملاحظات المستخدمين الذين اختبروها” ويرى خبراء التقنية أن الميزة الجديدة ستمنح مستخدمي “تويتر” خصوصية أكبر في نشر التغريدات، وإمكانيات أوسع لتحديد الجمهور الذي يرغبون بأن تصل إليهم تغريداتهم ما سيساعد على استعمال التغريدات بهدف العمل أو تنظيم الاجتماعات.

تويتر (بالإنجليزيةTwitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.[7] وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفرًا باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».[8]

تأسس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا،[9] فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.[10][11] في عام 2013؛ كان تويتر واحدًا ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم.[12][13] اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88