تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل أماكن السياحة في ميكونوس

ميكونوس واحدة من أجمل الجزر التي تقع في اليونان، وتشتهر المدينة بأفضل الوجهات السياحة الرائعة، لذا إليكم أجمل أماكن السياحة في ميكونوس.

تقع جزيرة ميكونوس في وسط أرخبيل سيكلاديز بين جزيرة ديلوس، تينوس، وناكسوس في اليونان، وهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها نحو 90 كيلومترًا مربعًا، ولكنها معروفة على مستوى العالم بشواطئها المميزة.

يطلق عليها اسم إيبيزا اليونان وهي واحدة من أكثر عوامل الجذب السياحي التي تأتي إليها الزوار من جميع الدول، حيث تشتهر المدينة بالنوادي والمتاحف الأثرية والإقامة المميزة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في ميكونوس وأفضل خيارات الإقامة في ميكونوس، وكم تبلغ تكاليف السفر إليها.

أجمل أماكن السياحة في ميكونوس الأكثر زيارة
تتمثل إحدى المزايا العظيمة للجزيرة في سهولة التنقل حيث إن مطارها له اتصالات مُباشرة مع معظم الدول، كما يميز المدينة أنها تحتوي على مجموعة هائلة من المعالم السياحية الأثرية والترفيهية، ومن أجمل الأماكن السياحة في جزيرة ميكونوس ما يلي:-

1. شاطئ بانورموس
يقع الشاطئ في شمال جزيرة ميكونوس، وهو واحدًا من أجمل الشواطئ الساحرة في المدينة والذي يأتي إليه الزوار من جميع الدول، حيث يتميز الشاطئ بالأجواء الخلابة والمرافق الخدمية الهامة التي تُساعد الزوار للتمتع والاسترخاء.

يُمكنك الاستمتاع على الشاطئ من خلال ممارسة بعض الرياضات الشاطئية المُثيرة أو المشي في المناطق الريفية المجاورة للشاطئ.

2. طواحين الهواء “كاتو ميلي”
تُعد طواحين الهواء واحدة من أجمل أماكن السياحة في ميكونوس فهي من الآثار الأيقونية التي تم تحويلها إلى متاحف أثرية، حتى أصبحت من أهم عوامل الجذب السياحي في ميكونوس.

3. متحف ميكونوس الأثري
المتحف الأثري أحد الأماكن السياحية الهامة في ميكونوس، حيث يضم المتحف قطع أثرية يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد وحتى نهاية الفترة عصر الهلنستية، كما يضم المتحف مجموعة هائلة ومُتنوعة من الخزف ومنها لواحات فنية يرجع تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

يوجد بالمتحف أيضًا مجموعة من قطع من الفخار السيكلادي” فخار يوناني قديم” يعود تاريخه إلى 2800 قبل الميلاد، ومجموعة من التماثيل المصنوعة من الرخام التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

4. قرية آنو ميرا
تم بناء قرية آنو ميرا في القرن السادس عشر على دير “باناجيا تورياني” ثم بعد ذلك قامت الدولة بترميمه حتى أصبح من أهم الأماكن السياحية في ميكونوس التي يقصدها السياح، حيث تضم مجموعة من المعالم السياحة الهامة ومنها النافورة الرخامية ومجموعة من الآثار البيزنطية النادرة.

5. جزيرة ديلوس
من أهم أماكن السياحة في ميكونوس كونها تضم 4 مواقع أثرية في اليونان، تقع الجزيرة على بعد ميل واحد من ميكونوس وكانت أقدس جزيرة في العصور القديمة، حيث اكتسبت أهمية كبيرة منذ عام 1000 قبل الميلاد عندما كان يسكنها الأيونيون في هذا الوقت.

تم إجراء العديد من الحفريات التي سمحت باكتشاف عناصر ومباني مُختلفة تجعل الجزيرة مكانًا ذا أهمية تاريخية كبيرة، والتي تتضمنها في كتالوج الأماكن الثقافية المحمية من قبل اليونسكو.

أفضل الفنادق في جزيرة ميكونوس
1. فندق “Palladium Boutique Hotel”
فندق”Palladium Boutique Hotel” من أفضل الفنادق في جزيرة ميكونوس، حيث يتمتع بإطلالة جذابة على شوارع الجزيرة الساحرة.

يضم الفندق غرف مُريحة تحتوي على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية، كما لديها موقف للسيارات للضيوف القادمين بسياراتهم، وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لفردين في الليلة الواحدة حوالي 300 دولار تقريبًا.

2. فندق”Anax Resort & Spa”
هو خيار مثالي للمسافرين الذين يزورون أجيوس أيوانيس، حيث يوفر الفندق بيئة تُناسب التجمعات العائلية إلى جانب العديد من وسائل الراحة المُصممة لتعزيز إقامة الزائر.

تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وتكييف، وخدمة الواي فاي المجانية مما يتيح لك الراحة والإنتعاش، كما تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لفردين في الليلة الواحدة 250 دولار تقريبًا.

هو خيار مثالي للمسافرين الذين يزورون أجيوس أيوانيس، حيث يوفر الفندق بيئة تُناسب التجمعات العائلية إلى جانب العديد من وسائل الراحة المُصممة لتعزيز إقامة الزائر.

تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وتكييف، وخدمة الواي فاي المجانية مما يتيح لك الراحة والإنتعاش، كما تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لفردين في الليلة الواحدة 250 دولار تقريبًا.

3. فندق “Myconian Korali”
إذا كنت تبحث عن فندق عائلي في مدينة ميكونوس فلا يفوتك فندق ” Myconian Korali” حيث الرقي والجمال، يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ويوفر خدمة الكونسيرج “خدمة حجز تذاكر الطيران” لجعل زيارتك أكثر مُتعة.

يوفر الفندق غرف تحتوي على جميع وسائل الراحة وخدمة الواي فاي المجانية، يبلغ سعر الإقامة لفردين في الليلة الواحدة 210 دولار تقريبًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى