11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

المطرب #ماجد_المهندس يطرح كليب “يا كريم بالجفا”

طرح الفنان ماجد المهندس، أمس الخميس 2 يونيو، أغنيته “يا كريم بالجفا”، عبر كليب حزين بأجواء ماطرة، يتذكر فيها المحب محبوبه في عدد من الأماكن التي قضيا بها أوقاتاً جميلة معاً، مستشعراً الشوق لغيابه.

وأكدت المهندس أن الكذب ليس له حبل قصير كما هو المتعارف عليه، بل إن محبوبه كذب عليه لفترة طويلة، وتركه وحيداً في نهاية المطاف، وقد حظيت بربع مليون مشاهدة في يومها الأول.

والأغنية من كلمات سعيد بن مانع، وألحان الموسيقار الدكتور طلال، وتوزيع زيد عادل، ووتريات تامر فيضي، وجيتار روكت، وعود صادق جعفر، وناي وسام خصاف، وقانون حسن فالح، وإيقاع سمير قطان، ومكس وماستر جاسم محمد، وإخراج سعيد الماروق، واهتم بالمظهر الستايلست محمد عيد.
وقد نشر منشوراً عبر انستغرام، الذي يحظى خلاله بجماهيرية عالية تفوق المليوني متابع، كتشويق للأغنية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ماجد المهندس (25 أكتوبر 1971)، مغني عراقي، يحمل الجنسية السعودية منذ 2010.

ولد في مدينة بغداد لعائلة مسلمة تنحدر من الكوت في محافظة واسط عاش وتربى في مدينة الثورة حي الجميلة لديه ثلاثة أخوه وأختان بدأ العمل إلى جانب أبيه في مهنة الخياطة بمحله “المقص الذهبي” في سوق الكيارة، إلى أن شعر بأنّ ثمّة إحساساً كبيراً في داخله مستعدّ لأن يتفجّر في أي لحظة، فتمرّد على واقعه وهرب من منزله ومن ثمّ سافر إلى الأردن بعد معارضة والده الشديدة لدخول المجال الفني. ترك دراسة هندسة ميكانيك الطيران، لولعه الشديد بالفن والغناء، لقّب نفسه بماجد المهندس. من منزله ليسكن في فندق شعبي ولم تفلح جهود والدته في اقناعه بالعودة إلى البيت وخوفا من الرضوخ لتوسلاتها سافر إلي الأردن ليغني في أحد المطاعم حتي جمع مبلغا من المال اشتري به عوداً ليعزف عليه وسيارة جديدة إلا أنه تلقى صدمة، عندما تقدم للحصول علي اجازة الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف علي دراسة أصول الموسيقى تلقى علوم الموسيقى خارج معاهد العراق· وقد تقدم للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذة كبار منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي· ومذاك اعتمد مطرباً شاباً في الإذاعة والتلفزيون العراقي·

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى