الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية

ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية تعد غرف الطعام من أهم الغرف الأساسية في المنزل، نتناول فيها الطعام ونجتمع فيها مع الأهل والأصدقاء والضيوف أحياناً، ولذلك تصميمها يعتبر جزءاً مهماً من الديكور الكامل للمنزل  .

“غرفة الطعام جزء لا يتجزأ من تصميم أي بيئة داخليّة سكنية؛ يتطلّب العمل على ديكورات المساحة، الدقّة والعناية الفائقة، حتّى تحقّق غايتها المنشودة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية-صحيفة هتون الدولية
تصاميم الطاولة والمقاعد

يبعد تصميم غرفة الطعام عن النمطيّة، لتعبّر الأخيرة أكثر فأكثر عن هويّات أصحاب المنزل وثقافتهم وطريقة معيشتهم واستخداماتهم للمساحات الداخليّة، بشكلٍ أكثر إبداعاً. في هذا الإطار، تتألّق طاولة الطعام، لناحية المادة الطبيعيّة التي تصنعها، كالرخام أو الحجر أو الزجاج والخشب، وطريقة تشكيل المادة بصورة أكثر تفرّداً، بحيث يبدو التصميم مميّزاً، لا سيّما في القاعدة.

المقاعد، بدورها، متعدّدة الأشكال أي مائلة أو منحنية أو تتخذ هيئة أقواس في هياكلها، ومنقوشة أنسجتها بنقوش أو مخطّطة بخطوط ناعمة. المُلاحظ أن أكبر مصنّعي الأثاث العالميين يميلون إلى البساطة والتصنيع المقتصد وقليل التكاليف. تتوسّع المهندسة في الحديث عن أشكال المقاعد الرائجة، فتقول إن “الخطوط المنحنية والانسيابية تعدّ من أكثر أشكال الأثاث انتشاراً في العام الجاري، فهذه التصاميم تحوّل قطع الأثاث إلى فنّية، إذ يحترف المصمّمون في صُنعها ونحتها لإيصال فكرة عميقة وقصة مختلفة”. وتضيف أن “توزيع تلك المقاعد حول طاولة الطعام يأخذ منحى أكثر إبداعاً، حيث لا يُشترط في اختيار مقاعد طاولة الطعام أن تكون مطابقة تماماً للطاولة، بل يمكن توزيع مقاعد مختلفة في الشكل واللون والحجم على طاولة واحدة”. وتلفت إلى أنّه “في بعض التصاميم، تكون المقاعد موحّدة لناحية الشكل، لكنّها تختلف في القماش الذي يكسوها أو اللون مثلاً”. إلى ذلك، من الوارد رؤية مقعد يتقدّم طاولة طعام ويتسع لشخصين أو أكثر، ما يضيف لغرفة الطعام طابعاً مشوّقاً وأقل رسميّة”.
ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية-صحيفة هتون الدولية

ألوان سائدة في غرفة الطعام
تلاقي التدرجات اللونيّة المحايدة المتفاوتة بين الرمادي والبيج، والمطعّمة بألوان دافئة، رواجاً في ديكورات صيف 2022، فالتباين اللوني بين فئتي الألوان المذكورة مرغوب.
ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية-صحيفة هتون الدولية
إضافات…

قد تزوّد غرفة الطعام أيضاً، بطاولة “البوفيه” الجانبيّة أو بالمنضدة أو بخزانة الحائط لتخزين الأطباق والأواني. تتنوّع الخطوط والمواد المستخدمة والتلبيسات الخاصّة بهذه القطعة (البوفيه)، كما هي الحال في مكوّنات غرفة الطعام الأخرى، فقد تتخذ طاولة البوفيه هيئة أسطوانية أو مكعبية متعددة الارتفاعات، كما تتوزع الإكسسوارات على السطح، لغرض تجميل الغرفة. تضاف لمسات جمالية إلى غرفة الطعام عن طريق الرفوف المعلّقة مثلاً والإضاءة المخفية على أحد الجدران الجانبية.

ديكورات عملية لغرف الطعام الصيفية-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى