11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الكشف عن موعد عرض فيلم ” كيان” بـ #مهرجان_أفلام_السعودية

كشفت الفنانة سمر شِشّة، عن موعد عرض فيلم ” كيان ” الذي تشارك به وينافس ضمن أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان أفلام السعودية الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي.
و يتم عرض الفيلم يومي الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً في مسرح إثراء، والخميس الساعة الثانية مساءً في سينما إثراء
ونشرت الفنانة سمر شِشّة، يوستر الفيلم عبر صفحتها الرسمية على ” انستجرام، وعلقت قائلة ..” ننتظركم في عرض فيلم “كيان” يوم الأربعاء الساعة ٦م و الإعادة يوم الخميس الساعة ٢م.
وتابعت ” نسعد أننا نشوف مسرح إثراء مليان على الآخر بوجودكم”

وتدور أحداث فيلم “كيان” الروائي الطويل، حول زوجين سعوديين يزوران أصدقاءً لهما، وتقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالقلق والتوتر في فندق، ليجدا نفسيهما في مواجهة مع أشباح الماضي، وهو من بطولة سمر شِشة وأيمن مطهر، وإخراج حكيم جمعة وفيلم “كيان” هو أول تجربة طويلة لحكيم جمعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مهرجان أفلام السعودية مهرجان سينماني انطلق في 2008 بمبادرة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام وبحضور وزير الثقافة والإعلام (السابق) إياد بن أمين مدني، ويهدف المهرجان ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة العربية السعودية، كما يهدف لتوفير الفرصة للموهبين في صناعة السينما في السعودية والاحتفاء بأفضل الأفلام السينمائية. ويدير المهرجان منذ انطلاقه الشاعر أحمد الملا.

انطلقت الدورة الأولى من مهرجان الأفلام السعودية في مرحلة مبكرة 2008 وذلك قبل التصريح الرسمي بالموافقة إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2017، وشارك في تلك الدورة 44 فيلماً، فاز بالنخلة الذهبية في فئة الأفلام الطويلة فيلم «بقايا طعام» للمخرج موسى آل ثنيان، وفاز بالنخلة الذهبية فيلم “السينما 500 كلم” للمخرج عبد الله آل عياف فئة الأفلام الوثائقية، كما فاز سيناريو «الصديقان» للكاتب عباس الحايك بالنخلة الذهبية في مسابقة السيناريو. وكان المخرج السينمائي السعودي عبد الله المحيسن، وهو الشخصية المكرمة في المسابقة بنسختها الأولى.

أقيمت الدورة الثانية في عام 2015 بعد توقف لسبع سنوات، حيث تنافس 66 فيلماً و34 سيناريو للفوز في أِربع مسابقات هي: مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو، وفاز بالنخلة الذهبية في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلم «شكوى» للمخرجة هناء العمير، وفاز فيلم «الزواج الكبير» للمخرج فيصل العتيبي بالنخلة الذهبية في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، وفاز بالنخلة الذهبية في مسابقة أفلام الطلبة فيلم «ضائعون» للمخرج محمد الفرج، وفاز بالنخلة الذهبية في مسابقة السيناريو سيناريو «نذر» للكاتب عباس الحايك. واختير الفنان والمخرج إبراهيم بن حمد القاضي ليكون الشخصية المكرمة في هذه الدورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى