الفنون والإعلامفن و ثقافة

كريم عبد العزيز يعود للقرن الحادى عشر فى رمضان

استقر الفنان كريم عبد العزيز على مسلسل درامى تاريخى ليخوض به السباق الدرامى رمضان القادم من تأليف عبد الرحيم كمال إخراج بيتر ميمي. حيث يبدأ بيتر ميمى جلسات عمل مع المؤلف للوقوف على التفاصيل الأولى للعمل وترشيح الفنانين المشاركين فيه.

واختيار الديكورات المناسبة لأحداث العمل التى تنتمى الى الدراما التاريخية وتحديدا القرن الحادى عشر.. على الجانب الآخر أكد بيتر ميمى أنه لا يوجد جزء رابع من مسلسل «الاختيار» ولكن هناك مشروعا دراميا وطنيا على غرار «سلسلة الاختيار» سوف يتم تقديمه العام القادم لكن بمخرج ومؤلف مختلفين.

كان الفنان كريم عبد العزيز قد شارك فى دراما رمضان الماضى بمسلسل «الاختيار ٣» إخراج بيتر ميمى تأليف هانى سرحان وشارك فى البطولة أحمد السقا وأحمد عز وياسر جلال وصبرى فواز وخالد الصاوى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كريم عبد العزيز (17 أغسطس 1975 -)، ممثل ومخرج سينمائي مصري. ظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز.

كان لدي البيئة الفنية التي نشأ فيها الدور البارز في سهولة دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبا عنه. فقد كانت بلاتوهات التصوير والإستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في هذة المجالات. انضم إلى معهد السينما عام 1994، وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة. ثم قرر التوجه إلى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال إلى أن جاءت له فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمه للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل «امراة من زمن الحب». كانت بداية حقيقية له. ثم توالت عليه العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم «ليه خلتني أحبك».

والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز. كما إن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

تزوج من الصحفية «سماح غنيم» في عام 2002، ولكن زواجهما لم يستمر، حيث انفصلا في العام التالي. في نوفمبر 2006 تزوج للمرة الثانية من «هايدي سرور»، ورزقا بابنتهما «ملك» في أغسطس 2007، ورزقا بـ«علي» مع نهايات العام 2010.

الجوائز و التكريمات
جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43.
جائزة أفضل ممثل من مهرجان الفضائيات العربية لدورته 12، عن مسلسل الاختيار 2
جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art لعام 2009 وذلك عن دوره في فيلم ولاد العم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى