البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت الأوريجانو للشعر مذهلة

تُعاني غالبية النساء من تكسر وتساقط الشعر، وقشرة الرأس وغيرها من المشاكل بسبب عوامل عدّة. وقد يكون للعلاج المنزلي البسيط مثل الزيوت الطبيعية أن تكون حلاً فعّالاً للحصول على شعر ناعم كالحرير. تابعي مع “سيدتي.نت” وتعرفي على فوائد زيت الأوريجانو للشعر المذهلة، بالإضافة إلى كيفية إستخدامه لتتمتعي بشعر صحي وكثيف ولامع.

فوائد زيت الأوريجانو للشعر مذهلة
يمتاز زيت الأوريجانو بالعديد من الخصائص العلاجية؛ نظراً لإحتوائه على مضادات أكسدةٍ قويةٍ، وخصائص مضادّة للميكروبات، والبكتيريا. ويُوفر فوائد مذهلة للشعر، ومنها:

إزالة قشرة الرأس
يُساعد استخدام زيت الأوريجانو من وقت لآخر في التخلص من قشرة الرأس، لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تحارب قشرة الرأس. وطريقته كالآتي:

يمكنك مزج زيت الأوريجانو إما بالشامبو ثم شطفه، أو بزيت جوز الهند وتدليكه على فروة رأسك. كلا الطريقتين يمكن أن تكون فعّالة في علاج قشرة الرأس. تابعي المزيد: زيت الجيرانيوم للشعر

تعزيز نمو الشعر
يعمل زيت الأوريجانو على تنعيم الشّعر وزيادة تماسكه، وعلاج الشّعر التّالف، كما يُساعد في الحد من تساقط الشعر. عندما يتم خلط زيت الأوريجانو مع زيوت أخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، فإنه يمكن أن يوفر شعراً كثيفاً وناعماً كالحرير. وطريقته كالآتي:

خذي كمية من زيت الأوريجانو وامزجيها مع زيت آخر من اختيارك بنسبة 50-50. دلكيه على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة. استخدمي الشامبو العشبي لشطفه للحصول على أفضل النتائج.

ترطيب الشعر
رطب زيت الأوريجانو الشعر، ويحميه من الجفاف والتقصّف. وطريقته كالآتي:

إدهني فروة رأسك وشعرك بزيت الأوريجانو مع زيت آخر، مع التركيز على النهايات، وتركه طيلة الليل، ثم غسله صباحاً.

فك الشعر المتشابك
يُساعد زيت الأوريجانو في السّيطرة على تجعّد الشّعر ونفشه، ويجعل الشعر أقوى وأكثر سلاسة ونعومة ويزيد من لمعانه، لإحتوائه على فيتامين هـ، وبعض الأحماض الدهنية، مثل الأوميغا 3، والأوميغا 9. وطريقته كالآتي:

توضع بضع نقاطٍ من زيت الأوريجانو مع زيت آخر على الشّعر الجاف ويمشّط الشّعر بمشطٍ ذو أسنان واسعة ويترك على الشّعر لمدّة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء والشّامبو.

علاج فروة الرأس
قد نعاني من قمل الشعر والتهاب فروة الرأس. لذلك يعتبر زيت الأوريجانو الحل الأنسب لعلاج التهابات فروة الرأس بسبب إحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، وللإلتهابات تساعد في حل مشكلات الشعر. وطريقته كالآتي:

دلّكي فروة رأسك بالقليل من زيت الأوريجانو بحركات دائرية لطيفةٍ. بواقع 3 مرات أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى