التعذية والصحةالطب والحياة

فوائد وضع زيت الزيتون في السرة

تعتبر السرة بوابة داخلية للجسم، حيث يمكننا الحصول على عدة فوائد من خلال هذه البوابة، في حين أنّ امتصاصها لزيت الزيتون يؤدي إلى فوائد صحية عديدة.
“سيدتي نت” يطلعك في الآتي على فوائد وضع زيت الزيتون في السرة:

زيت الزيتون لتغذية الجلد
بدايةً يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة بشكل طبيعي عند وضعه على السرة، ويفضل استخدام هذه الوصفة في فصل الشتاء عندما يزداد الهواء جفافاً، ولا يمنع هذا من استخدام هذه الطريقة في باقي الفصول.

زيت الزيتون لآلام الدورة الشهرية
يعتبر الزيت زيتون مسكناً لآلام الدورة الشهرية عند وضعة على السرة، وذلك من خلال إضافة القليل من الزيوت العطرية مع زيت الزيتون كـزيت الميرمية وزيت النعناع. في حين يفضل كثير من النساء تسخين زيت الزيتون ليقوم أيضاً بتدفئة الجسم أثناء الدورة الشهرية.

زيت الزيتون لإزالة الأوساخ
تنظيف السرة بالقطن وزيت الزيتون أمر مهم جداً، ويفضل تكرار هذه الطريقة مراراً، لأن هذ الزيت يعمل على تفكيك الجلد الميت والأوساخ، مما يسهل عملية إزالتها وتنظيفها وأيضاً تعقيم السرة.

زيت الزيتون للوقاية من العدوى
السّرة هي المكان المثالي لتجمع الجراثيم والبكتيريا، بالتالي من الممكن أن تحدث التهابات معينة، خصوصاً إذا كانت السرة رطبة لمدة زمنية طويلة؛ والزيوت بصفة عامة تساعد على علاج العدوى خاصةً الزيوت المطهرة والقاتلة للفطريات، على سبيل المثال زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، وذلك بـاستخدام الزيت على السرة مرتين في اليوم إلى أن يحصل الشفاء.

زيت الزيتون يزيد من الخصوبة
ترتبط السرة مباشرة بالخصوبة، لذا من الممكن أن تحفر وتعزز الخصوبة من خلال تدليك منطقة السرة، بغض النظر إن كان الشخص ذكراً أو أنثى، فالزيوت تعمل على استرخاء الجسد، وكذلك علاج مشاكل الدورة الشهرية لدى النساء، مما يزيد من معدلات الخصوبة.

زيت الزيتون لتحفيز الضفيرة الشمسية
منطقة السُّرة هي إحدى مناطق الضفيرة الشمسية، والضفيرة الشمسية هي الشاكرا الثالثة من الشاكرات السبع الرئيسة في الجسم، وهي بوابة طاقة في الجسد تحفز النفس والقوة. وتدليك السّرة ينشّط ويحفّز الشاكرا، التي تساعدك بالاتصال بالجانب الابداعي والأهداف الودية والرغبات، كما يُفضل استخدام زيت خشب الصندل وخشب الورد مع زيت الزيتون.
ملاحظة: يفضل دائماً إجراء اختبار لمدى تقبل الجسم للزيت لمنع حدوث حالة من الحساسية الجلدية، وذلك بتطبيق بضع قطرات من أنواع الزيوت على القطنة، ومن ثم وضعها على منطقة صغيرة من الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى