الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد التفاح الأخضر المذهلة

يعدّ التفاح من أكثر الفواكه إقبالاً على استهلاكها في العالم في فصلي الصيف والشتاء؛ لطعمه السكريّ الطيب، وتعدد ألوانه، فمنه: الأحمر، والأخضر، والأصفر، فضلاً عن احتوائها على عددٍ كبيرٍ من العناصر الغذائية، والفيتامينات الضروريّة لتعزيز صحة الجسم، ووقايته من مختلف أنواع الأمراض فهو يتكون من: البكتين، والبورون، والكيرسيتين، وفيتامين ج، والمغذيات النباتية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد التفاح الاخضر

التفاح الأخضر وتعزيز المناعة

يُعد التفاح الأخضر أحد أشهر مصادر مضادات الأكسدة والمركبات الفلافونويدية ومصدرًا لفيتامين ج، وهذه المركبات تساعد في الآتي:

تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم وحمايتها من التلف.

تعمل على محاربة الشوارد الحرة والسموم في الجسم، ما يساهم في زيادة مناعة الجسم ووقايته ضد الالتهابات والميكروبات.

تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري.

يساعد على الهضم
أول وأهم فائدة للتفاح الأخضر هى محتواه الضخم من الألياف الغذائية، والتى تساعد فى تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالى يساعد فى عملية الهضم بشكل عام.

يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون
نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فالتفاح الأخضر بدوره يقدم فائدة أخرى عظيمة، وهى انخفاض كبير فى احتمال الإصابة بسرطان القولون.

يحمي البصر بسبب احتوائه على صبغة الكلوروفيل الخضراء، وبعض المركبات الكيميائية كاللوتين والزياكسانثين.

المساعدة في الوقاية من الربو

عادة ما ينصح مرضى الربو بتناول تفاحة يوميًا على الأقل، وذلك للمساعدة في التخفيف من الحساسية وصعوبة التنفس، ويعود هذا لمحتوى التفاح من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تساهم في التخفيف من ردود الفعل التحسسية وتعزيز جهاز المناعة.

أفاد باحثون بريطانيون أن البالغين الذين يتناولون حبتين على الأقل من التفاح أسبوعيًا يكونون الأقل عرضة للإصابة بالربو بنسبة تصل إلى الثلث، كما وجد أن أطفال الأمهات اللواتي تناولن التفاح خلال الحمل كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو خلال السنوات الخمسة الأولى من حياتهم.

الحد من مشاكل الكبد والجهاز الهضمى
التفاح الأخضر يقلل أيضا من مشاكل الكبد، ويمكن أن يساعد فى منع حدوث مشاكل الجهاز الهضمى.

يعزز عملية تخفيف الوزن
إذا تم إدراجه ضمن البرنامج الغذائي اليومي المخصص لإنقاص الوزن؛ بسبب فقره بالسعرات الحراريّة، وغناه بالألياف الغذائيّة التي تعطي الشعور بالامتلاء، كما يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائيّة التي يمكن أن يتعرّض الفرد إلى نقصها إذا كان يتبع حمية غذائية خاصة لإنقاص الوزن.

فوائد التفاح الأخضر المذهلة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى