ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة

ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة يبحث أغلب الأمهات عن ألعاب ذكاء للأطفال وأفضل الأنشطة لتنمية مهاراتهم الذهنية. لا بدّ أن تركز تلك الألعاب على طرق حل المشكلات والخيال وتعزيز قدرات التفكير وتنشيط الذاكرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب ذكاء للأطفال 5 سنوات

لعبة الذاكرة
تحتل هذه اللعبة مرتبة عالية ضمن ألعاب الدماغي الموصي بها للأطفال، إذ تساعد على تنشيط الذاكرة، والهدف منها الكشف عن جميع البطاقات التعليمية المتشابهة على الشبكة، يمكن الكشف عن بطاقتين كحد أقصى في وقت واحد وبعد ذلك يجرى إخفاء الصورة المكتوبة عليها. فقط إذا كانت البطاقات متشابهة، يعرض جانب الصورة بشكل دائم.
ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة  -صحيفة هتون الدولية

لعبة الألغاز
يمكن أن تكون الألغاز ممتعة لجميع أفراد الأسرة، فهي طريقة رائعة لتنمية الإدراك المكاني والتنسيق وحل المشكلات لدى الأطفال، وتطوير المهارات المعرفية والمهارات الحركية الدقيقة. ما يثبت أن الألغاز ألعاب رائعة لتنمية الدماغ.
ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة  -صحيفة هتون الدولية

لعبة المتاهة
من الألعاب الشيقة والمحببة للأطفال الصغار، تهدف إلى تعليم الطفل مهارة حل المشكلات وتنشيط الذهن. يسعى الطفل ليصل بين نقطتي البداية والنهاية بشكل ذكي لحل المتاهة والوصول إلى الطريق الصحيح.
ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة  -صحيفة هتون الدولية

لعبة تجميع الكلمات
تتضمن هذه اللعبة بطاقات تعليمية تحتوي على صور وتحتاج إلى مطابقتها مع الكلمة المقابلة التي تصفها. على سبيل المثال، قد تحتوي البطاقة على صورة سمكة، هنا يتعين على الطفل اختيار الصورة المرتبطة بكلمة سمكة. يمكنكِ اختيار مجموعة البطاقات من فئات مختلفة مثل الحيوانات والزهور والأشياء المنزلية وما إلى ذلك. هذه اللعبة رائعة للأطفال لتعلم كلمات جديدة والتعرف على الأشياء المحيطة بصريًا.

ألعاب ذكاء للأطفال ما قبل المدرسة  -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى