تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في ماليزيا.. 5 وجهات تخطف الأنظار

السياحة في ماليزيا تعتبر أحد العوامل الرئيسية لدخلها القومي، حيث تتميز وجهاتها بجمالها النادر والطبيعة الخلابة.

تقع ماليزيا في القارة الآسيوية في جنوب شرق آسيا، تتكون من 13 ولاية و3 مناطق فيدرالية وتنقسم من بحر الصين الجنوبي إلى منطقتين متساويتين وهي شرق ماليزيا وشبه جزيرة ماليزيا، كما أن عاصمتها كوالالمبور مليئة بالمعالم السياحية المميز والجميلة.

يبلغ عدد سكان ماليزيا حوالي 30 مليون نسمة ولديها عدد كبير من المستوطنين من بعض دول العالم مثل الهند والصين والمملكة المتحدة وبعض الدول الأفريقية.

تهتم الدولة في المقام الأول بالسياحة بكل التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار، بما في ذلك الفنادق الممتازة والشواطئ الجميلة والأسواق العالمية لتنشيط السياحة وتوفير أكبر كم من الرفاهية للسياح، لذلك من هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أبرز أماكن السياحة في ماليزيا.

أماكن السياحة في ماليزيا الأكثر شعبية
إحتفظت السياحة في ماليزيا بمكانة مرموقة في قلوب وعقول السياح حول العالم، لذلك أصبحت مدنها السياحية مفضلة للسياح.

من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا ما يلي:-

1. جزيرة بينانج
تصنف جزيرة بينانج على أنها أجمل جزيرة في البلاد ومن أفضل أماكن السياحة في ماليزيا ويتنافس السائحون على زيارتها، حيث تتميز بين الطابع الغربي والشرقي، وذلك بفضل وجود مجموعة من المباني التراثية المجاورة للمباني الحديثة المُنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

وتحتضن هذه الجزيرة العديد من الوجهات السياحية في ماليزيا، حيث تجذب السياح بطبيعتها الخلابة والمعالم الهامة مثل شواطئها الرائعة ومُرتفعاتها الخضراء.

2. جزيرة لانكاوي
جزيرة لانكاوي واحدة من أكبر الجزر في ماليزيا، تحتوي على 99 جزيرة صغيرة وموطن للغابات الخضراء، الشواطئ الرملية البيضاء، الشلالات، الكهوف، المنحدرات الجيرية، وغيرها الكثير من المعالم السياحية الرائعة، كما أنها تتمتع بمناخ جميل رائع يساعد على جذب السياح.

يُمكنك الإستمتاع بالقيام ببعض الأنشطة الترفيهية المُتنوعة مثل ممارسة الرياضات المائية المُختلفة مثل الإبحار والتجديف، ويُمكن للسياح مشاهدة الطيور الجميلة والقيام برحلات الغابة أو رحلات القوارب وزيارة العديد من مناطق الجذب السياحي الرائعة.

3. سيلانجور
تُعد سيلانجور واحدة من أفضل الوجهات السياحية في ماليزيا وأيضًا الوجهة الأكثر تطورًا ، يوجد بها مطار كوالالمبور الدولي المُطور وطريق سيبانج الدولي السريع الشهير، كما أنها تشتهر أيضًا بميناء كلانج، لذا فإن سيلانجور ماليزيا هي وجهة العالم الخارجي.

تتميز سيلانجور بالمناطق الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح مثل الشواطئ الرائعة والحدائق الساحرة والمناطق الترفيهية العديدة.

4. حديقة تامان نيجارا الوطنية
تُعد هذه الحديقة مكانًا مثاليًا ومناسبًا للسائحين للاستمتاع في الهواء الطلق، حديقة تامان نيجارا الوطنية هي محمية طبيعية تم إنشاؤها لحماية الطبيعة الماليزية وعدم نسيان الهوية الأصلية للمواطنين.

من أهم الأنشطة التي يُمكن للسياح القيام بها في منتزه تامان نيجارا الوطني المشي لمسافات طويلة في واحدة من أقدم الغابات في العالم، ويُمكن للسياح القيام برحلة في الأنهار بالمنتزه.

5.كوالا لمبور
كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وواحدة من أبرز أماكن السياحة ، تقع في غرب البلاد وبسبب جمال هذه المدينة تجذب إليها الزوار كل عام من مُختلف أنحاء العالم لزيارة الحدائق وزيارة العديد من المعالم السياحية مثل المتحف الإسلامي والعديد من أماكن التسوق.

كما يوجد العديد من الأحواض المائية في كوالالمبور والتي تظهر في الآلاف من معارض الحياة البحرية وتسمح للسائحين بزيارتها والاستمتاع بهذه المعالم الرائعة، كما توجد حديقة للطيور وهذه الحديقة هي موطن لأكبر عدد من أنواع الطيور في العالم.

أبرز الفنادق في ماليزيا بناءًا على تقييم الزوار
ماليزيا مٌناسبة لقضاء الإجازات على مدار العام ويُمكن للسياح الإنخراط في مجموعة مُتنوعة من الأنشطة الترفيهية، كما أن فنادق الإقامة بها خيارات عديدة وأسعار تنافسية ومن أفضل الفنادق في ماليزيا ما يلي:-

1. فندق “Element Kuala Lumpur”
يقع الفندق في قلب مدينة كوالالمبور على بُعد 800 متر فقط من برجي بتروناس التوأم ويبلغ إرتفاعه حوالي 275 مترًا، وهو أطول فندق صديق للبيئة في ماليزيا، ويتميز بإطلالات خلابة على أفق مدينة كوالالمبور.

تتميز وحدات الإقامة بتصميم داخلي أنيق بألوان محايدة ،تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Element Kuala Lumpur” حوالي 35 دولارا للفرد في الليلة الواحدة.

2. فندق صن واي بوترا كوالالمبور
يقع الفندق مقابل مركز التجارة العالمي في كوالالمبور المعروف سابقًا باسم”PWTC” ويقع داخل مثلث المس في كوالالمبور وهو أحد أكثر المناطق الحيوية في كوالالمبور المعروفة بالشوارع النابضة بالحياة التي تصطف على جانبيها المقاهي والأسواق والمعالم الشهيرة في المدينة.

يحتل الفندق مكانًا استراتيجيًا عند مُلتقي العديد من الطرق السريعة، ويتصل الفندق بشكل مباشر بمحطة عبور السكة الحديدية، جميع الغرف والأجنحة مُزودة بتلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق صن واي بوترا 75 دولارا للفرد في الليلة الواحدة.

3. فندق ماندارين أورينتال
يقع فندق “Mandarin Oriental” بين برجي بتروناس التوأمين وحدائق مدينة كوالالمبور على بُعد 45 كم تقريبًا من مطار كوالالمبور الدولي.

جميع الغرف مكيفة ومُجهزة بحمامات رخامية فاخرة مع لوازم استحمام وتلفزيون بشاشة مُسطحة وخدمة الواي فاي مجانية في جميع الغرف.

تشمل المرافق الأخرى في مكان الإقامة ملاعب تنس ومراكز للياقة البدنية كما يُمكن للزوار الإستمتاع بمجموعة مُتنوعة من المأكولات من 10 مطاعم حائزة على جوائز عالمية، يتم فيها تقديم المأكولات المحلية والعالمية مثل مطعم “Mosaic”، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ماندارين أورينتال 155 دولارا للفرد في الليلة الواحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى